هل توفي حقا النجم الكوميدي العالمي مستر بين "MR. BEAN"..؟

الخبر تسبب بحالة من الحزن والارتباك بين عدد كبير من متابعيه ومحبيه في جميع أنحاء العالم

مستر بين
مستر بين

نفت مواقع اعلامية انجليزية خبر وفاة الممثل العالمي “Rowan Atkinson المعروف بـ "مستر بين " حيث انتشر الخبر الاسبوع المنصرم ما تسبب بحالة من الحزن والارتباك بين عدد كبير من متابعيه ومحبيه في جميع أنحاء العالم خوفا على فقدانه.

وأكدت ذات المواقع الانجليزية إلى أن الممثل الاجنبي"مستر بين" على قيد الحياة نافيه ما تم تناقله، هذا وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورة تعبيرية تحمل عنوان "روان اتكينسون" استاذ الضحك والكوميديا.

 

من هو مستر بين  "MR. BEAN"..

الممثل اسمه الحقيقي روان سباستيان أتكينسون Rowan Sebastian Atkinson من مواليد 6 يناير 1955 وعمره حاليا 58 سنة ، ولد في مدينة كونسيت Consett بمقاطعة دورهام  County Durham البريطانية .
السيد روان هو الأصغر من 4 أشقاء ، ووالدهم هو السيد Eric Atkinson وهو مزارع ومدير شركة ، ودرس السيد روان في جامعة نيوكاسل والذي حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية .
وفي عام 1975 واصل دراسته للحصول على الماجستير في الهندسة الكهربائية في جامعة اكسفورد ، وهناك بدأت مواهبه تظهر عبر كتابة بعض المجموعات المسرحية الساخرة في نفس الجامعة .

وفي عام 1978 بدأ سلسلته الكوميدية عبر راديو بي بي سي 3 سماها ” شعب أتكينسون ”  The Atkinson People على اسم عائلته ، وكانت عبارة عن مقابلات خيالية . وبعد الجامعة ذهب في جوله مع صديقه  Angus Deayton  لعرض برنامج تلفزيوني ونجح عرضه ، مما أدى لمشاركته في عام 1983 لمسلسل اسمه الأفعى السوداء .

أما شهرته الحقيقية التي أخرجته للعالم كان عام 1990 عندما مثل دور مستر بين في رأس السنة الجديدة لمدة نصف ساعة ، واستمر حتى عام 1995 وتم عرض 14 حلقة مدة كل واحدة منها 25 دقيقة .

وكانت المقدمة تكون هبوطه من السماء على أنه غريب الأطوار يعيش في بريطانيا ، وتستمر تصرفاته في كل نواحي الحياة بشكل غريب ومضحك في آن واحد .

وفي عام 1997 تم إصدار فيلم كامل له تحت نفس الاسم وصور في الولايات المتحدة الأمريكية ،وأيضا عام 2007 تحت اسم مستر بين يقضي اجازة ، وكان في فرنسا ، وتم تصوير فيلم جوني الانكليزي Johnny English عام 2003 وهو يسخر من العميل السري جيمس بوند ولكن بنكهة كوميدية خاصة به ، وتم أيضا جزء آخر للفيلم بعد نجاح الأول .

وفي 5 جانفي 2002 تم عمل مسلسل كارتوني لنفس شخصيته مستر بين ليتم عرضه حتى 20 ماي 2003 بواقع 52 حلقة مدة كل واحدة منها 12 دقيقة.

وقد ظهر في برنامج السيارت الشهير توب غير Top Gear في يوليو 2011 ليحطم رقم قياسي في قيادة سيارة خلال فترة قياسية ، ومن المعروف أن الممثل روان محبي قيادة السيارت السريعة ، وظهر في دورة الألعاب الأولمبية في بريطانيا عام 2012 أمام الجمهور في مشهد ساخر لاقى ترحيبا كبيرا من الجمهور .

أما حياته العائلية فهو متزوج من السيدةSunetra Sastry  وقد التقى بها أواخر عام 1980 والتي كانت تعمل في قسم المكياج لدى البي بي سي ، وهي لأب هندي وأم بريطانية وتزوجا عام 1990 ، ولديهم طفلان ويعيشون في Apethorpe, Northamptonshire .

وتقدر ثروة السيد روان 85 مليون جنيه استرليني ، وهو مولع بقيادة السيارات منذ صغره ، وشارك في العديد من سباقات السيارات ولديه سيارة McLaren F1 ، وقد تعرض لحادث سيارة  في اكتوبر عام 1999 ، وفي اغسطس 2011 تعرض لحادث آخر خطير عندما فقد السيطرة على السيارة واصطدم بشجرة ونجى بأعجوبة .
وتم تكريم السيد روان عام 2013 بمنحه قائد النظام في الامبراطورية البريطانية تقديرا لأعماله الدرامية .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  7. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم