ودّع اللقب "بحزن".. الملك تشارلز يتخلى عن هذا المنصب للأمير ويليام

في ظهور مشترك نادر لكليهما، سلّم الملك البريطاني تشارلز الثالث رسميًا أمس الإثنين، ابنه الأمير ويليام رتبة العقيد الأعلى لسلاح الجو في الجيش البريطاني.

وشغل الملك تشارلز منصب العقيد الأعلى لسلاح الجو بالجيش لمدة 32 عامًا، قبل أن يتخلّى عنه لصالح ولي عهده في حفل أُقيم في متحف الطيران العسكري بجنوب بريطانيا.

وتُعتبر زيارة تشارلز لمتحف الطيران العسكري، أحدث ظهور علني له منذ عودته إلى ممارسة مهامه في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من إعلان خضوعه لعلاج من نوع غير محدد من السرطان.

وقال تشارلز خلال حفل التسليم، إنّه يودّع اللقب "بحزن"، لكن سلاح الجو بالجيش سينتقل من "قوة إلى قوة" تحت قيادة ابنه الذي وصفه بـ"الطيار الجيد جدًا".

وأضاف: "اعتنوا بأنفسكم ولا أستطيع أن أخبركم بمدى فخري بالعمل معكم طوال هذا الوقت".

وأمضى الأمير ويليام أكثر من سبع سنوات في الجيش البريطاني؛ ثلاث منها بصفته قائد مروحية إغاثة في قاعدة سلاح الجو الملكي في جزيرة أنغليزي في ويلز حتى سنة 2013.

وبعد منحه اللقب العسكري الجديد، تلقّى الأمير ويليام شرحًا عن مهامه الجديدة الإثنين، فيما غادر القاعدة الجوية على متن مروحية "أباتشي"، للقيام برحلة أولى في هذا الإطار.

ولطالما سادت توقّعات بأن يتسلّم هاري، الابن الثاني للملك، هذا اللقب الفخري بعد والده، لكن دوق ساسكس تخلّى عن التزاماته الملكية عام 2020، عندما غادر بريطانيا مع زوجته ميغان ميركل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة