5 أسباب تدفعك لتناول العنب الأسود خلال فصل الصيف

البلادنت/إكرام.ع- يعد العنب الأسود من الفواكه الصيفية المفضلة عند العديد من الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ واحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية من فيتامينات، ومعادن مختلفة ومضادات أكسدة مقارنة بالعنب الأصفر والأحمر، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

وفقًا لموقع "Healthline" يحتوي العنب على قيمة الغذائية كبيرة، بما في ذلك من الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى، والتي تعود بالفائدة على جميع أعضاء الجسم، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

 دعم صحة القلب

يتميز العنب باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وضبط ضغط الدم والحد من الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية وتصلب الشرايين.

 ضبط سكر الدم

يوفر العنب الأسود حماية كبيرة ضد الإصابة بداء السكري، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من البوليفينول، الذي يساهم في ضبط سكر الدم وتقليل مقاومة الأنسولين بالجسم، بحسب بعض الأبحاث.

 مضاد للسرطان

يلعب العنب الأسود دورًا كبيرًا في الوقاية من الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان المعدة والثدي والكبد والغدة الدرقية والمبيض والبروستاتا والقولون وعنق الرحم، بفضل خصائصه المقاومة للأورام الخبيثة.

علاج بعض الأمراض الجلدية

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن مادة الأنثوسيانين الموجودة في العنب الأسود تعمل على علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب وحروق الشمس وفرط التصبغ وسرطان الجلد، بالإضافة إلى قدرتها على مكافحة شيخوخة البشرة.

 تعزيز نمو الشعر

يمكن للنساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر مساعدته على النمو وزيادة كثافته عن طريق تناول العنب الأسود بشكل منتظم، لاحتوائه على مغذيات تحفز البصيلات على الإنبات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟