أعضاء في الكونغرس يطالبون بايدن بوقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل

ناشد أربعون عضوًا في الكونغرس الأمريكي، بمن فيهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وقف عمليات نقل الأسلحة الهجومية إلى إسرائيل، بعد حادثة مقتل عمال الإغاثة في قطاع غزة، وفقًا لرسالتهم إلى رئيس الدولة.

وجاء في الرسالة: "في ضوء الضربة الأخيرة ضد عمال الإغاثة والأزمة الإنسانية المتفاقمة، نعتقد أنه من غير المبرر الموافقة على عمليات نقل الأسلحة. ونحثكم مرة أخرى على الامتناع عن أي عمليات نقل أسلحة هجومية حتى يتم الانتهاء من التحقيق في الغارة الجوية".
 
ويدعو أعضاء الكونغرس أيضًا بايدن وبلينكن إلى ضمان أن تخضع أي مساعدات عسكرية مستقبلية لإسرائيل، بما في ذلك تلك التي تمت الموافقة عليها بالفعل، لشروط لضمان تطبيقها وفقًا للقانون الأمريكي والدولي.
 
وأضافو في رسالتهم: "إذا تبين أن هذه الضربة قد انتهكت القانون الأمريكي أو القانون الدولي، فإننا نحثكم على مواصلة وقف النقل حتى تتم محاسبة المسؤولين عن ذلك".

كما طالبوا الرئيس ووزير الخارجية بتعليق إيصال المساعدات إذا فشلت إسرائيل في الحد من الأضرار التي تلحق بالمدنيين وعمال الإغاثة في غزة، أو رفضت أو قيدت نقل وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.
 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  4. النقل البحري تعلن عن تخفيضات مغرية "وطني"

  5. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

  6. الناقلة الغازيّة العملاقة " الشيخ المقراني" ترسو بالميناء البترولي الجديد بسكيكدة

  7. بلعريبي: تسليم ملعب الدويرة خلال نهاية جوان المقبل

  8. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة

  9. في بث مباشر.. مغني راب ينهي حياته عن طريق الخطأ

  10. عطاف يجري مكالمات هاتفية مع نظرائه من 3 دول