إيران تُشيد بنجاح الدبلوماسية الجزائرية في تجميد عضوية الكيان في الاتحاد الإفريقي

تشيد إيران بنجاح الدبلوماسية الجزائرية في تجميد عضوية الكيان الصهيوني كمراقب في الاتحاد الإفريقي ، حسب ما صرّح به مسؤولان في الخارجية الإيرانية ، في لقاء جمعهما مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الجزائري.

وحسب ماجاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني اليوم الأحد ، فقد استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية محمد هاني، بمقرّ المجلس، كلّ من المدير العام لمديرية الشرق الأوسط في الخارجية الإيرانية حسينيان مير مسعود ، ومدير مصلحة شمال إفريقيا في نفس الوزارة علي قمشي.

وتناول اللقاء "واقع العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها، لاسيما على المستوى البرلماني ، حيث تطرق هاني إلى التعاون بين البلدين في جانبه الاقتصادي ، مذكّرا بتصميم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على جعل هذه السنة سنة اقتصادية بامتياز".

وأضاف المسؤول البرلماني يقول إنّ "الجزائر حريصة على تعميق تعاونها مع إيران وفق شراكة استراتيجية مُربحة للطرفين".

كما استعرض رئيس اللجنة البرلمانية "مواقف الجزائر الثابتة في نصرة القضايا العادلة وفي مقدمتها القضيتان الفلسطينية والصحراوية ، وجدّد التزامها بعدم التدخّل في الشؤون الداخلية للدول".

إيران تؤكّد دعمها لإجراء استفتاء يضمن حقّ الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

من جهتهما، عبّر المسؤولان الإيرانيان عن "ارتياح بلدهما للتعزيز العلاقات الممتازة بين برلماني البلدين ، لاسيما بعد تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة ، كما أكّدا حرص إيران على ترقية التعاون الثنائي في المجالين التجاري والاقتصادي".

وأشار المسؤولان الإيرانيان في خلال اللقاء إلى "أهمية التنسيق الثنائي في مختلف المحافل الدولية لنصرة القضية الفلسطينية"، كما "أشادا بنجاح الدبلوماسية الجزائرية في تجميد عضوية الكيان الصهيوني كمراقب بالاتحاد الإفريقي، مؤكّدين دعم الجمهورية الإيرانية لإجراء استفتاء يضمن حقّ الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!