إيطاليا تطالب فرنسا بالاعتذار عن تصريحات حول التعامل مع أزمة المهاجرين

طالبت إيطاليا، اليوم، فرنسا بالاعتذار عن تصريحات أدلى بها جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي أمس بشأن تعامل إيطاليا مع أزمة المهاجرين واعتبرتها روما  "مسيئة".

وقال أنطونيو تاجاني وزير الخارجية الإيطالي، في تصريحات اليوم، إن على الحكومة الفرنسية أن تعتذر لإيطاليا عن تلك التصريحات.

وأضاف : "إذا وجه شخص ما إساءة غير مبررة، فإن أقل ما يمكن أن يفعله هو الاعتذار. ولقد أساء في هذه الحالة إلى جميع الإيطاليين، وكذلك للحكومة ورئيسة الوزراء".

وكان جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي قد قال أمس الخميس، في تصريحات، إن جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية "عاجزة عن حلّ مشاكل الهجرة" في بلادها، مع أنها "انتخبت على هذا الأساس".

وأضاف: "نعم، هناك تدفّق للمهاجرين وخصوصاً للقاصرين" إلى جنوب فرنسا، محمّلاً إيطاليا المسؤولية عن ذلك قائلا إن "إيطاليا عاجزة عن التعامل مع هذا الضغط من المهاجرين".

وعلى خلفية هذه التصريحات ألغى أنطونيو تاجاني وزير الخارجية الإيطالي زيارة كانت مقررة إلى فرنسا أمس  الخميس .

وفي محاولة للتهدئة، أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية توضيحا قالت فيه إن "الحكومة الفرنسية تريد العمل مع إيطاليا لمواجهة التحدي المشترك المتمثل في الزيادة السريعة في تدفق المهاجرين"، منوهة إلى أن العلاقة بين فرنسا وإيطاليا "تقوم على الاحترام المتبادل بين البلدين وبين قادتهما".

وتقول وزارة الداخلية الإيطالية إنّ أكثر من 36 ألف شخص وصلوا إلى إيطاليا هذا العام عبر البحر المتوسط، مقابل نحو تسعة آلاف خلال الفترة نفسها من العام 2022.

وكانت إليزابيث بورن رئيسة الوزراء الفرنسية قد أعلنت في نهاية أفريل الماضي عن زيادة أفراد الشرطة في جبال الألب للتعامل مع "ضغط الهجرة المتزايد على الحدود الإيطالية" وكذلك إنشاء "قوة حدود".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر قياسية على 17 ولاية

  2. إلى غاية الأربعاء.. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  3. تعرف على أكثر أنواع العنب فائدة للجسم

  4. هذه التخصصات الجديدة لحاملي البكالوريا الجدد

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39006 شهيد

  6. رفع الإنتاج في بداية جويلية لبلوغ 7000 سيارة مُصنعة يومياً

  7. البنك الوطني للإسكان : تحديد كيفيات تمويل البرامج السكنية العمومية

  8. وكالة "عدل" تعلن عن بيع أزيد من 1400 محل ذو استعمال تجاري

  9. نقل بحري.. بيان هام بخصوص رحلات سفينة موبي دادا

  10. لأثرياء العالم.. سعر خيالي لتذاكر ريال مدريد الجديدة