ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 3540 شهيد وأكثر من 13 ألف مصاب

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل على قطاع غزة منذ 12 يوما، إلى 3540 ، من بينهم 700 طفل، وأكثر من 500 من النساء، فيما بلغ عدد المصابين نحو 13500، وفق إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

من جهة أخرى، قالت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية في مؤتمر صحفي اليوم، إن القطاع الصحي في قطاع غزة يعاني من نقص حاد في الأدوية، ومشكلة كبيرة في الوصول إلى المستشفيات، ومن انقطاع للمياه، وتدهور في منظومة الصرف الصحي، مشيرة إلى أن هذه الأمور تزيد مخاطر تفشي الأمراض السارية في القطاع المحاصر.

وأضافت أن هناك مشكلة كبيرة في الوصول إلى الرعاية الصحية والمستشفيات من قبل المواطنين، نتيجة القصف الدائم من قوات الاحتلال وقصف المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، مبينة أن هناك تعطيلا من سلسلة التوريد للأدوية ما يفاقم سوء الوضع.

وفيما يتعلق بالأمراض السارية والحالات الوبائية، أشارت الوزيرة إلى أن انقطاع المياه وعدم توافر أدوات النظافة ومستلزمات العناية الشخصية، وعدم مواءمة منظومة الصرف الصحي وتدهور أجزاء كبيرة منها نتيجة العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى الاكتظاظ في مراكز الإيواء يزيد مخاطر تفشي الأمراض السارية والمعدية بشكل ينذر بكارثة صحية حقيقية.

وقالت: إن الاحتلال يخرق القوانين الدولية الإنسانية بخصوص حماية الطواقم الطبية، ويواصل استهدافه للكوادر الطبية.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  4. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  5. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  6. تعليمات جديدة من بلعريبي حول سكنات عدل بالعاصمة

  7. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح

  8. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  9. مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا لحماية العاملين في المجال الإنساني

  10. جيرو يعتزل دوليا بعد يورو 2024