ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في لبيبا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت شرق ليبيا نتيجة عاصفة "دانيال"، إلى أزيد من 5200 قتيل، حسب ما أفاد به جهاز الإسعاف والطوارئ التابع لوزارة الصحة الليبية في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر ذاته في بيان أن فرق الطوارئ تتابع الأوضاع في مدينة درنة ومختلف المدن الأخرى التي سجلت فقدان أكثر من 5000 شخص نتيجة الفيضانات.

وقالت حكومة الوحدة الوطنية في بيان أنها أرسلت طائرة مساعدات غادرت مطار "معتيقة" من طرابلس متوجهة إلى مدينة بنغازي شرق ليبيا وعلى متنها 14 طنا من الإمدادات الطارئة والتي تشمل الأدوية والمعدات الطبية و أكياس حفظ الجثامين، إلى جانب وفد من وزارة الصحة وفرق طبية، لدعم الخدمات الطبية بالمناطق المنكوبة جراء السيول والفيضانات التي ضربت المنطقة الشرقية.

وكانت العاصفة "دانيال" قد ضربت أول أمس الأحد مناطق شاسعة من شرق ليبيا، مما أدى إلى فيضانات كبيرة تسببت في دمار كبير في البنية التحتية.

وكان المجلس الرئاسي الليبي قد أعلن أمس الاثنين منطقة شرق ليبيا، وخصوصا مدن درنة والبيضاء وشحات، "مناطق منكوبة"، مناشدا الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية تقديم العون والمساعدة لمواجهة تداعيات الفيضانات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح الأرضية الرقمية للتحويل مابين الولايات للأساتذة والمدراء

  2. طقس الثلاثاء.. موجة حرّ على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38713 شهيد

  4. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. رقم صادم.. الكشف عن عدد الجرائم في يورو 2024 بألمانيا!

  7. اتفاق جزائري-تونسي لاستغلال القطارات في جانب التجاري والتقني

  8. زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر.. وفاة أحدهما وإصابة الآخر

  9. بيان هام من المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين

  10. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"