استقالة رئيس أركان الجيش الإسباني بسبب "فضيحة" اللقاحات

في بيان لهيئة الأركان اليوم السبت ..

أعلنت هيئة أركان الجيش الإسباني، في بيان لها، اليوم السبت، عن استقالة رئيس أركان الجيش الجنرال، ميغيل أنخيل فيلارويا، عقب اتهامه بتجاهل "البروتوكول" لتلقي اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19".

وأضافت هيئة الأركان الجيش وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، أن هذه الإستقالة تأتي بهدف "الحفاظ على صورة القوات المسلحة، حيث قدم الجنرال فيلارويا استقالته اليوم إلى وزيرة الدفاع".

وقبلت وزيرة الدفاع، مارغاريتا روبليس، طلب الإستقالة، بعدما أثار تلقيح عسكريين ومسؤولين سياسيين الضجة في إسبانيا، رغم أنهم ليسوا من فئات الأولوية، حيث أدى ذلك لتأكيد، فيلاروفيا -الجنرال في القوات الجوية والبالغ 63 عاماً- للإعلان أنه لم تكن لديه قط النية "بالاستفادة من امتيازات غير مبررة".

ويتهم عدد آخر من أفراد هيئة الأركان بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح بدون أن يكون لهم الحق في ذلك، حيث كان وزير الداخلية قد أقال مساء الجمعة، بمفعول فوري ضابطا كبيرا برتبة مقدم، وهو مسؤول ارتباط الحرس المدني بهيئة أركان الجيش.

وأقيل الضابط الرفيع المستوى إثر تقرير داخلي خلص إلى أنه تلقى اللقاح بدون أن يكون من الفئات التي تعطى الأولوية، في بلد يخصص حاليا أكثر من مليون جرعة بشكل أولوي للطاقم الطبي ونزلاء دور المسنين.

كما تلقى سياسيون من أحزاب مختلفة الجرعة الأولى من اللقاح، بدون أن يكونوا أيضا من فئات الأولوية، وتُعد إسبانيا من الدول الأكثر تضررا بالوباء في أوروبا مع أكثر من 55 ألف وفاة وحوالي 2.5 مليون إصابة بحسب الأرقام الرسمية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد على هذه الولايات

  2. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  3. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  4. آخر الترتيبات لافتتاح كلية الطب لجامعة الجلفة

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. رسميـــا .. التشـكيلة الأساسيـة للخضـر في نهائي "الشـان"

  7. قريباً ..فحص دم بسيط لاكتشاف السرطان مبكرا والسيطرة عليه !

  8. الصين: دخول المنطاد إلى المجال الجوي الأمريكي"غير مقصود"

  9. نهائي شان الجزائر..هذا موعد انطلاق نقل الأنصار لملعب نيلسون مانديلا

  10. بطولة الشان: السنغال تتوج باللقب بعد الفوز على المنتخب الوطني بركلات الترجيح