استقبال شعبي لعبد القادر مساهل في الزنتان بليبيا

خلال زيارة رسمية يُجريها إلى البلاد

عبد القادر مساهل
عبد القادر مساهل

حلّ وزير الشؤون المغاربية والاتحاد  الإفريقي وجامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل ، يوم الخميس  ، بمدينة "الزنتان" غرب ليبيا أين حظي باستقبال شعبي  في ثاني محطة له في إطار الجولة  التي يقوم بها في البلاد من أجل تقريب وجهات النظر بين الليبيين دعما  لمسار الحل السلمي للأزمة في ليبيا، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وحظي السيد مساهل رفقة الوفد المرافق له باستقبال رسمي وشعبي بمطار الزنتان  حيث رفع المستقبلون للوفد الجزائري لافتات كتب عليها "أهل الزنتان يرحبون  بأبناء بلد المليون ونصف المليون شهيد" و "مرحبا بالمجاهدين الأبطال".

وينتظر أن يلتقى السيد مساهل في الزنتان  الواقعة على بعد 136 كلم جنوب غرب  طرابلس  بشخصيات محلية بالإضافة إلى لقاء مع ممثلين عن المجتمع المدني المحلي من أعيان و نشطاء محليين.

و تندرج هذه الجولة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر قصد التقريب بين مواقف الأشقاء الليبيين من أجل التوصل إلى حل سياسي و مستدام  للأزمة من خلال الحوار الليبي الشامل والمصالحة الوطنية والذي من شأنه الحفاظ  على السلامة الترابية لليبيا و سيادتها و وحدتها و انسجام شعبها.

وكان السيد مساهل قد شرع ، يوم الأربعاء ، رفقة وفد هام بجولة عمل بدأها من مدينة  البيضاء شرق ليبيا ثم بنغازي وتتواصل اليوم بمدينة الزنتان ومناطق أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  5. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع