الاحتلال الإسرائيلي يشنّ غارات على قطاع غزة

أسفرت عن إصابة ثلاثة فلسطينيين

أرشيف
أرشيف

ـ إطلاق النار على سيدة فلسطينية في القدس

 

أُصيب ثلاثة فلسطينيين في غارات شنّها طيران الاحتلال الاسرائيلي على مواقع تتبع لفصائل المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة. وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجراح "متوسطة"، جراء الغارات. وأضاف إن الإصابات وقعت جراء الغارة التي شنتها طائرات إسرائيلية، على موقع يتبع لحركة حماس، شرق مدينة رفح، جنوب القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال قد شنّت عدة غارات على مواقع تتبع لفصائل فلسطينية في مناطق عدة من القطاع. وقال شهود عيان إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعيْن في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع، وموقعًا في مخيم النصيرات وسط القطاع. كما شنت غارتين استهدفتا نقطة لوحدة الضبط الميداني تتبع لحركة حماس، شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

ويأتي القصف الإسرائيلي، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال عن سقوط قذيفة صاروخية، أُطلقت من غزة على جنوب الأراضي المحتلة. وقال الجيش الاسرائيلي في تصريح مكتوب إن القذيفة سقطت في منطقة مفتوحة في "شعار النقب" القريب من قطاع غزة.

 

جنود الاحتلال يطلقون النار على سيدة فلسطينية في القدس

 

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على سيدة فلسطينية، خلال مرورها على حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس، حسبما نقلته وسائل إعلام عن شهود عيان. وأفادت المصادر أن سيدة فلسطينية تعرضت لعملية إطلاق نار من قبل قوة عسكرية على الحاجز؛ ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر. وأشارت إلى أن السيدة الفلسطينية ملقاة حالياً على الأرض.  وأغلق الجيش الإسرائيلي حاجز قلنديا أمام المارة، ومنع الوصول للمصابة، حسب المصادر.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال إن "فلسطينية وصلت إلى ممر السيارات في حاجز قلنديا، ولم تنصاع للدعوات التي وجهت لها بالتوقف".  وأضافت إن الفلسطينية كانت تحمل "غرضا مشبوها"، على حدّ زعمها. وأعلنت الشرطة إنه "تم تحييد" الفلسطينية دون وصف مدى خطورة حالتها بعد تعرّضها لاطلاق النار. 

 

اعتقال 18 فلسطينيا في الضفة الغربية

 

اعتقل الجيش الإسرائيلي، 18 فلسطينيا في الضفة الغربية . ونقلت وسائل إعلام أن جيش الاحتلال الاسرائيلي أكد اعتقال الفلسطينيين بشبهة "الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية"، حسب زعمه. وأضاف إن 5 من المعتقلين ينتمون لحركة "حماس"، دون توضيح الانتماءات السياسية لباقي المعتقلين. وأشار جيش الاحتلال إلى أن الاعتقالات تركزت في مخيم عسكر القديم، وحي المساكن الشعبية، وكفل حارس، وعزون في شمالي الضفة الغربية، وكفر عقب والعيزارية، وصوريف، وحوسان، وبيت ساحور، وبيت عوا، ويطّا. وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية حيث تشير تقديرات فلسطينية إلى وجود 7 آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

سلطات الاحتلال تهاجم خطاب الرئيس الفلسطيني أمام مجلس حقوق الإنسان

هاجمت إسرائيل خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة في جنيف، أمس. وانتقد وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان الخطاب. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، عن أردان تساؤله: "كيف يمكن لعباس أن يحذر وهو في الأمم المتحدة من مغبة القيام بخطوات أحادية الجانب، وفي الوقت نفسه يشجع على مقاطعة إسرائيل بشكل أحادي الجانب"، كما اعتبر مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، الخطاب بأنه "يأتي من قبيل الرياء"، على حدّ قوله.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد قال في كلمة له خلال اجتماع مجلس حقوق الانسان في "جنيف"، إن واقع حقوق الإنسان في فلسطين "مأساوي"، بسبب الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف "عباس" إن "إسرائيل تنتهك أحكام الإعلان العالمي لحقوق الانسان، وتضع نفسها فوق القانون الدولي، وتضرب بعرض الحائط ميثاق الامم المتحدة". واتهم الرئيس الفلسطيني، إسرائيل بانتهاك حقوق الانسان بشكل ممنهج. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  2. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  3. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  4. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  7. أسعار النفط تواصل صعودها

  8. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  9. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  10. نجم كروي إفريقي سابق يعاتب ديلور