الجزائر تطالب بتحرك دولي لوقف مجازر الصهاينة ضد الفلسطينيين

أدانت “الصمت” على سلسلة الجرائم والاغتيالات

صمود ومقاومة
صمود ومقاومة

البلاد - بهاء الدين . م - أدانت الحكومة الجزائرية بشدة تمادي إسرائيل في اعتداءاتها الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ومواصلتها سياسة العدوان والترهيب والاغتيالات التي استهدفت حتى الأطفال والنساء والصحفيين. وقال الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم إن “الجزائر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنصاف الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له من الجرائم والممارسات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي، وحماية القدس من التوسعات الإسرائيلية والاستيطان.

وتابع أن الجزائر “تدين بشدة تمادي إسرائيل في اعتداءاتها الممنهجة ضد الشعب  الفلسطيني الأعزل ومواصلتها سياسة العدوان والترهيب والاغتيالات التي استهدفت حتى الأطفال والنساء والصحفيين”.

وميدانيا أصيب سبعة فلسطينيين على الأقل جراء قصف إسرائيلي لمركز ثقافي بمدينة غزة، وشيع الفلسطينيون ثلاثة بينهم امرأة وطفلتها استشهدوا أمس، بينما تعقد الحكومة الإسرائيلية اجتماعا لبحث التطورات. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة سبعة فلسطينيين على الأقل جراء قصف إسرائيلي لمركز سعيد المسحال الثقافي غربي مدينة غزة، كما استهدفت طائرات إسرائيلية مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضي زراعية خالية، وآبارا للمياه في بلدتي بيت لاهيا والمغراقة، متسببة بأضرار مادية كبيرة.

وشيع عشرات الفلسطينيين جثماني أم حامل ورضيعتها في دير البلح بقطاع غزة، حيث قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنهما من بين ثلاثة استشهدوا الليلة الماضية، كما أصيب اليوم 12 فلسطينيا بجراح مختلفة وصفت إحداها بالخطيرة جراء قصف الاحتلال. وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه أغار منذ مساء الأربعاء على 150 هدفا في قطاع غزة، مضيفا أن 180 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية واعترض 30 منها، بينما سقط معظم الباقين في مناطق مفتوحة، مما تسبب بسقوط سبعة جرحى. وأكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، أمس مسؤوليتها عن قصف المستوطنات والمواقع الإسرائيلية.

من جهتها عبرت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الأخير، وحذر مبعوث المنظمة الدولية إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف من أن الوضع قد يتدهور بسرعة وتكون له عواقب مدمرة على الجميع، على حد تعبيره. وقالت وكالات أنباء عالمية أمس إن الحكومة الأمنية المصغرة في إسرائيل بدأت اجتماعا لبحث التطورات في غزة بعد تأجيله لساعتين، وذلك لإعطاء فرصة للجهود المصرية الساعية لإبرام اتفاق تهدئة مع المقاومة.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"