الجيش الجزائري يشارك في تمارين عسكرية بموريتانيا

تشارك بها 15 دولة إفريقية الى جانب عدة دول غربية من بينها أمريكا و فرنسا

البلاد نت - أفاد بيان للجيش المورتاني، أن قوات عسكرية من 15 دولة أفريقية  من بينها الجزائر، ستدخل إلى الأراضي الموريتانية خلال الفترة من 18 فيفري  بحسب صحيفة "نواكشوط" الموريتانية

وستستضيف موريتانيا تدريب "فلينتلوك 2019"، الذي يهدف إلى "تنمية القدرات العملياتية لدول الساحل الأفريقي في إطار شراكة متعددة الأطراف".

وتشمل قائمة الدول المشاركة فيه إلى جانب الدولتين المضيفتين، عدة بلدان أفريقية وغربية هي: المغرب والجزائر وبنين والكاميرون والرأس الأخضر وتشاد وغانا وغينيا وغينيا بيساو ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال وتونس.

فيما تشمل الدول الغربية: النمسا وبلجيكا والتشيك والدنمارك وفرنسا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأعلنت قيادة أركان الجيش الموريتاني أن مدينة “أطار” عاصمة ولاية آدرارالموريتانية التي تبعد 435 كيلومترا شمال العاصمة نواكشوط، ستشهد التدريبات العسكرية ضمن تمرين فلينتلوك 2019 متعدد الجنسيات في حين ستجرى باقي المناورات في بوركينا فاسو .

وأضافت قيادة الأركان في بيان صادر عنها أن هذه التدريبات ستسمر لمدة 10 أيام وسيشارك فيها نحو 2000 فرد من القوات الخاصة من الدول المشاركة جميعا.

وأوضح بيان الجيش الموريتاني، أن "تنظيم هذا الحدث العسكري السنوي الهام يأتي تعبيرا عن إرادة الدول المشاركة في رفع مستوى التعاون العسكري والأمني في منطقة الساحل والصحراء، كما أنه يتيح فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  4. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة