الخارجية الفلسطينية: هجوم الاحتلال على رفح يعني إبادة 1.5 مليون فلسطيني أو تهجيرهم

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، من التداعيات الكارثية لعدوان الاحتلال الصهيوني على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة والذي سيمثل "إبادة لنحو 1.5 مليون فلسطيني، أو مسعى لتهجيرهم".

وقالت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن المجتمع الدولي يثبت عجزه وفشله يوميا، ليس فقط في وقف العدوان الصهيوني وإنما أيضا فشله في الضغط على الاحتلال لإدخال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية، بما يؤكد من جديد، أن الوقف الفوري لإطلاق النار لا بديل عنه لحماية المدنيين.

وأوضحت، أنه بالرغم من تزايد التحذيرات والمطالبات الأممية والدولية بشأن الأبعاد الخطيرة المتواصلة لتعميق وتوسيع الكارثة الإنسانية في صفوف المدنيين في قطاع غزة واستمرار حرمانهم من أبسط احتياجاتهم الإنسانية وتعرضهم للمزيد من القصف والقتل والإبادة، يواصل مسؤولون صهاينة مراوغاتهم وحملاتهم التضليلية لكسب مزيد من الوقت لإطالة أمد العدوان واستكمال المجازر وجرائم القتل والتدمير والنزوح المتواصل نحو تهجير المواطنين الفلسطينيين بالقوة.

كما تنظر الخارجية الفلسطينية بخطورة بالغة، لتصريحات مسؤولين صهاينة, حول اقترابهم من بدء حلقة جديدة وبشعة من الإبادة في رفح ومنطقتها، بما يعرض حياة أكثر من 1.5 مليون فلسطيني لخطر كبير ومحقق.

وأكدت أن الاحتلال الصهيوني لا يعير أي اهتمام  للقرارات والمناشدات الدولية التي تجمع على حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، إضافة إلى مواصلتها استهداف المراكز الصحية ومراكز الايواء واستهداف "الأونروا" وكوادرها، في إمعان صهيوني رسمي، لإبادة كل شيء في قطاع غزة وتحويله إلى منطقة غير قابلة للحياة والسكن.

ومنذ السابع أكتوبر من العام الماضي، يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 27 ألف شهيد وأزيد من 66 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 ملايين شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكشف عن وثيقة تاريخية نادرة أصلية تعود إلى أحد المنفيين الجزائريين إلى كاليدونيا

  2. بعد حجب العلم التونسي بمسبح رادس..قيس سعيد يوجه بحلّ مكتب الجامعة التونسية للسباحة

  3. فتح التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي العمومي بالعاصمة

  4. انطلاق امتحان تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي غدا

  5. بن ناصر هدافا مع ميلان مانحا لأمه أجمل هدية

  6. "الطاسيلي" تطلق رحلتين جديدتين بداية من 9 جوان

  7. شركة كورسيكا الفرنسية للنقل البحري تعود إلى النشاط للموانئ الجزائرية 

  8. بنك الاتحاد الجزائري بموريتانيا يطلق نافذته الاسلامية لتسويق 4 منتجات بنكية الجزائر

  9. أستراليا تعتزم وقف تصدير أغنامها بحلول أواسط 2028

  10. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يدعو إلى فتح تحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في غزة