الرئيس الصحراوي يشيد بتعامل تونس مع القضية الصحراوية

رحب الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي بموقف تونس في التعامل مع قضية الصحراء الغربية بوضوح وحياد، رغم محاولات "مكشوفة لخلط الأوراق وزرع البلبلة" وذلك خلال رسالة وجهها لنظيره التونسي قيس سعيد مساء أمس الأحد.

وأعرب إبراهيم غالي في ذات الرسالة الموجهة في ختام أشغال مؤتمر "تيكاد 8" التي إحتضنتها تونس، عن عرفانه وإمتنانه لحفاوة الاستقبال, مبرزا أن الشعب الصحراوي "سيذكر و إلى الأبد أنكم لم تخشوا في الحق لومة لائم.

وتعاملتم مع قضيته بصدق وشفافية ووضوح  وحياد، رغم محاولات مكشوفة لخلط الأوراق وزرع البلبلة، والشكوك في مصداقية موقف تونسي سليم ومنسجم، ليس فقط مع القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي  وقراراته، ولكن مع تاريخ تونس الكريمة المضيافة".

وجاء في ذات الرسالة: "أود أن أشيد بشكل خاص بما تميزتم به من التزام واحترام وتقيد كامل بمبادئ ومقتضيات القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وقراراته عامة، وبشكل خاص تلك المتعلقة بالشراكات التي يكون الاتحاد طرفا فيها".

وأضاف غالي خلال ذات الرسالة: "إنه موقف دون شك لا يكتفي بالتمسك المشروع بسيادة تونس وقرارها المستقل، بل يضع مصلحة ووحدة وانسجام إفريقيا وبلدانها وشعوبها فوق كل  اعتبار"،

وحيا الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي نجاح تونس في إحتضان هذه القمة بكل ما يمثله ذلك من معاني ودلالات.

وختم الرئيس الصحراوي رسالته بالقول: "إننا نستبشر خيرا بأن حضورنا إلى تونس سيفتح  الآفاق الواعدة أمام تعزيز علاقات الأخوة والصداقة والتعاون بين الشعبين  الشقيقين في تونس والصحراء الغربية".

معربا عن ثقته في أن تونس "ستكون قادرة  على لعب دور محوري من أجل استتباب السلم والاستقرار والتكامل والانسجام في  كامل المنطقة المغاربية على أسس واضحة من الاحترام المتبادل, وحسن الجوار بين  كل بلدانها".

وكانت تونس قد إستدعت سفيرها لدى الرباط "حالا" للتشاور، خلفية ما  وصفته "بالتحامل غير المقبول" و"المغالطات" بشأن مشاركة وفد الجمهورية العربية  الصحراوية الديمقراطية في "تيكاد 8" الذي احتضنته العاصمة التونسية يومي السبت والأحد الماضيين، وهو ذات الإجراء الذي اتخذه المغرب قبل ذلك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  4. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  5. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  6. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  7. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  8. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  9. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  10. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن