الرئيس الصحراوي يندّد بالانتهاكات المغربية لوقف إطلاق النار

دعا الأمم المتحدة للتدخل

قوات صحراوية
قوات صحراوية

استنكر الرئيس  الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي الخروقات المغربية  المستمرة لوقف إطلاق النار والتي كان آخرها تواجد زوارقه الحربية على مسافة 50  كلم خارج المنطقة العازلة واصفا هذا التصرف بـ"العمل الاستفزازي الجديد".

وطالب الرئيس الصحراوي ، يوم السبت ، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس  بـ"العمل على وقف استمرار النشاط المدني ومرور مئات الشاحنات  المغربية من معبر الكركرات  ونشاط القوات البحرية المغربية بلا انقطاع على  السواحل والتي هي جزء لا يتجزأ من المنطقة المحررة".

و نقلت وكالة الأنباء الصحراوية عن الرئيس غالي قوله أن " قوات دولة  الاحتلال المغربي أقدمت على عمل تصعيدي استفزازي جديد   بتاريخ 10 ماي 2017   من خلال تواجد زوارقها الحربية على مسافة 50 كلم خارج المنطقة العازلة  وذلك  في المياه الإقليمية الصحراوية الواقعة بين الكركرات ولكويرة  جنوب غربي  الصحراء الغربية".

واعتبر الرئيس غالي ما أقدمت عليه القوات المغربية بأنه "خرق سافر جديد  لاتفاق وقف إطلاق النار سنة 1991 والاتفاقية العسكرية رقم 1 المكملة له سنة  1997" ، والذي يعكس كما يضيف :"غيابا واضحا للجدية في التعاطي الإيجابي مع روح  ونص القرار2351 "الذي صادق عليه مجلس الأمن الدولي منذ عشرة أيام فقط.

وطالب الرئيس الصحراوي في رسالته الأمين العام الاممي باتخاذ التدابير  العاجلة لوقف مثل هذه "الممارسات الخطيرة  ووضع حد للخروقات السافرة والمتكررة  لوقف إطلاق النار من طرف دولة الاحتلال المغربي  والتي تتجلى في استمرار النشاط المدني ومرور مئات الشاحنات من معبر الكركرات  ونشاط القوات البحرية  المغربية بلا انقطاع على السواحل التي هي جزء لا يتجزأ من المنطقة  المحررة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  5. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  6. ارتفاع أسعار النفط إلى 82.53 دولارا للبرميل

  7. خاص برمضان.. "ايتوزا" تُخصص خطوط جديدة نحو جامع الجزائر

  8. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  9. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم

  10. في اليوم الـ144 للعدوان.. إرتفاع عدد شهداء غزة إلى 29782 شهيد