السعودية تستدعي سفير لبنان..بسبب جورج قرداحي

استدعت الخارجية السعودية سفير لبنان في الرياض ، لتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اعتبرت معادية للمملكة ومنحازة للميليشيات الشيعية في اليمن.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية السعودية اليوم الأربعاء :"إشارة إلى التصريحات المسيئة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة، فإن الخارجية تُعرب عن أسفها لما تضمنت التصريحات من إساءة للمملكة ودول التحالف، والتي تُعدّ تحيزاً واضحاً للميليشيات الإرهابية واستقرار المنطقة".

وتابع البيان : "تؤكد السعودية مجدداً أن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية، ونظراً لما قد يترتب على تلك التصريحات من تبعات على العلاقة بين البلدين، فقد استدعت الخارجية سفير لبنان في السعودية وسلّمته مذكرة احتجاج".

لبنان يردّ..

من جهتها ، أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بيانا قالت فيه إن التصريح الذي جرى تداوله أمس لوزير الإعلام جورج قرداحي صدر عنه قبل تعيينه وزيرا، مؤكدة أن ما جاء في حديثه "لا يعكس موقف الحكومة".

وجاء في البيان :"صدر كلام شخصي سابقا عن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تعيينه وزيراً ونُشر بالأمس، وهو لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبر عنه رئيسها في البيان الصادر بالأمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب".

وقرداحي يوضّح..

 المعني الأوّل بالأمر ، الوزير والإعلامي السابق جورج قرداحي ، كان قد أوضح أمس في تغريدة على تويتر ، إن تصريحاته التي تمّ تداولها على وسائل الإعلام ومواقع التواصل تعود إلى مقابلة أجراها مع قناة إلكترونية، وورد فيها "حديث له عن  حرب اليمن".

وقال قرداحي :"هذه المقابلة أجريت في الخامس من شهر أوت الماضي، أي قبل شهر من تعييني وزيرا في حكومة الرئيس  ميقاتي"، وأضاف: "لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة إلى المملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء".

وتابع يقول: "ما قلته بأن حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، قلته عن قناعة ، ليس دفاعا عن اليمن ولكن أيضا محبة بالسعودية والإمارات" ، قبل أن يختم توضيحه قائلا: "عسى أن يكون كلامي، والضجة التي أثيرت حوله، سببا بإيقاف هذه الحرب المؤذية، لليمن، ولكل من السعودية والإمارات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم