السعودية تستدعي سفير لبنان..بسبب جورج قرداحي

استدعت الخارجية السعودية سفير لبنان في الرياض ، لتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اعتبرت معادية للمملكة ومنحازة للميليشيات الشيعية في اليمن.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية السعودية اليوم الأربعاء :"إشارة إلى التصريحات المسيئة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة، فإن الخارجية تُعرب عن أسفها لما تضمنت التصريحات من إساءة للمملكة ودول التحالف، والتي تُعدّ تحيزاً واضحاً للميليشيات الإرهابية واستقرار المنطقة".

وتابع البيان : "تؤكد السعودية مجدداً أن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية، ونظراً لما قد يترتب على تلك التصريحات من تبعات على العلاقة بين البلدين، فقد استدعت الخارجية سفير لبنان في السعودية وسلّمته مذكرة احتجاج".

لبنان يردّ..

من جهتها ، أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بيانا قالت فيه إن التصريح الذي جرى تداوله أمس لوزير الإعلام جورج قرداحي صدر عنه قبل تعيينه وزيرا، مؤكدة أن ما جاء في حديثه "لا يعكس موقف الحكومة".

وجاء في البيان :"صدر كلام شخصي سابقا عن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تعيينه وزيراً ونُشر بالأمس، وهو لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبر عنه رئيسها في البيان الصادر بالأمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب".

وقرداحي يوضّح..

 المعني الأوّل بالأمر ، الوزير والإعلامي السابق جورج قرداحي ، كان قد أوضح أمس في تغريدة على تويتر ، إن تصريحاته التي تمّ تداولها على وسائل الإعلام ومواقع التواصل تعود إلى مقابلة أجراها مع قناة إلكترونية، وورد فيها "حديث له عن  حرب اليمن".

وقال قرداحي :"هذه المقابلة أجريت في الخامس من شهر أوت الماضي، أي قبل شهر من تعييني وزيرا في حكومة الرئيس  ميقاتي"، وأضاف: "لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة إلى المملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء".

وتابع يقول: "ما قلته بأن حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، قلته عن قناعة ، ليس دفاعا عن اليمن ولكن أيضا محبة بالسعودية والإمارات" ، قبل أن يختم توضيحه قائلا: "عسى أن يكون كلامي، والضجة التي أثيرت حوله، سببا بإيقاف هذه الحرب المؤذية، لليمن، ولكل من السعودية والإمارات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الدور الفاصل بمباراة واحدة؟.. "الكاف" تفصل

  2. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  3. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  4. "فولوتيا" تطلق رحلاتها الجوية إلى الجزائر ابتداء من هذا التاريخ

  5. رسميا.. هذا موعد إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال

  6. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  7. الرئيس تبون يرد على المغرب.. تهديد الجزائر من بلد عربي "خزي وعار"!

  8. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. رئيس "الكاف" يحسم الجدل حول جاهزية الكاميرون لاحتضان "الكان"