السعودية تعرب عن رغبتها في الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

صرح رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامابوزا، الذي عاد لتوه من السعودية بعد زيارة دولة، إن المملكة أعربت عن اهتمامها بالانضمام إلى "بريكس" (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا).

ونقلت محطة SABC الإذاعية المحلية اليوم الثلاثاء عن رئيس جنوب إفريقيا قوله:  "أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن رغبة المملكة العربية السعودية في الانضمام إلى مجموعة "بريكس". وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية ليست الدولة الوحيدة التي تسعى إلى عضوية (بريكس)".

وأشار رامابوزا إلى أن جنوب إفريقيا ستترأس مجموعة "بريكس" في عام 2023، وقال إنه في العام المقبل، ستعقد قمة "بريكس" برئاسة جنوب إفريقيا، وسيجري النظر في مسألة توسع مجموعة "بريكس"، وإن هناك عددا من الدول على اتصال مع "بريكس" حول هذه المسألة.

ومجموعة "بريكس" تأسست في 2006، وهي اختصار للأحرف الأولى باللغة الإنجليزية لأسماء الدول المكونة للمنظمة (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا).

ويعتبر التكتل صاحب أسرع نمو اقتصادي في العالم، وتساههم دول "بريكس" بنحو 25% من إجمالي الناتج العالمي، وتحتل قرابة 26% من مساحة الأراضي في العالم.

ومن المتوقع بحلول العام 2050 أن تنافس اقتصادات دول "بريكس"، اقتصاد أغنى الدول في العالم، حسب مجموعة غولدمان ساكس البنكية العالمية.

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  7. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  8. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  9. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  10. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي