السفير اللبناني: الرجل المجاهد والقائد الشجاع قايد صالح "فقيد الأمة"

في برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية

لبنان
لبنان

البلاد.نت - تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الإثنين برقية تعزية من السفير اللبناني محمد حسن ، على إثر وفاة المجاهد الراحل أحمد قايد صالح صباح اليوم بنوبة قلبية.

وجاء في برقية سفير لبنان بالجزائر: " أتقدم إليكم وإلى الشعب الجزائري الشقيق، بإسمي الشخصي ونيابة عن السفارة اللبنانية والجالية اللبنانية في الجزائر وعن الشعب اللبناني حكومة وشعباً بخالص التعازي وأسمى عبارات المواساة إثر الفاجعة الأليمة التي ألمّت بالجزائر والجزائريين".

وتابع السفير حسن يقول :"كل كلمات الرثاء وعبارات المواساة لن تفي فقيد الأمة حقه، الفريق أحمد قايد صالح الرجل المجاهد والقائد الشجّاع الذي قاد الجزائر الحبيبة، بفضل حكمته وحنكته، بمعية أفراد الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير، في مرحلة حرجة وحساسة نحو التغيير في كنف الشرعية والسلمية، عمل فيها بكل جهد وعناء، وسعى بكل وفاء وإخلاص إلى حقن دماء الجزائريين وإعادة الأمل ممهداً الطريق لبناء جزائر قويّة موّحدة". 

وأضاف :" نستحضر  ( اليوم ) مواقفه الشجاعة وقراراته الحاسمة من خلال خطاباته الحماسية والصادقة التي كانت تبث الأمان والطمأنينة في قلب كل جزائري، وهو من سار على درب النضال متشبعاً بروح الوطنية ومؤمناً بقداسة الوطن، وكان على الوفاء بالعهد والوعد باقياً، مسلحاً بالثقة والعزم والصبر وكان، على رأس المؤسسة العسكرية، العيون الساهرة على أمن الجزائر واستقرارها".

وختم السفير بالقول :"لقد فقدت الجزائر برحيله رجلاً شهماً، ترك بصمته بمواقفه وانجازاته، وقدّم دروساً في التضحية والفداء، كتب من خلالها صفحة مشرقة من تاريخ الجزائر المعاصر ستذكره الأجيال بكل خير ويخلّده التاريخ بكل فخر واعتزاز ، كأنه كان يعلم أن أجله قد دنا ، صان وسلم الأمانة ، ورحل بهدوء".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  4. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  5. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  6. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي

  7. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  8. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  9. المجمع الماليزي "لاين" يبحث فرص استثمارات كبرى في الجزائر

  10. هبّة استثنائية و إشادة واسعة ..جسر جوي من الجزائر لإغاثة متضرري زلزال تركيا و سوريا