الصحراء الغربية: جبهة البوليساريو تقرر تعليق اتصالاتها بالحكومة الإسبانية الحالية

قررت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب (جبهة البوليساريو) تعليق اتصالاتها بالحكومة الإسبانية الحالية على إثر موقف رئيس الحكومة الإسبانية, بيدرو سانتشيس, بخصوص قضية الصحراء الغربية.

وجاء في بيان لجبهة البوليساريو, تحصلت وكالة الأنباء الجزائرية على نسخة منه، "إن جبهة البوليساريو تقرر تعليق اتصالاتها بالحكومة الإسبانية الحالية حتى تنئي بنفسها عن إستعمال القضية الصحراوية في إطار المقايضات البائسة مع المحتل, و حتى تلتزم بقرارات الشرعية الدولية التي تعترف للشعب الصحراوي بالحق في تقرير المصير وباحترام حدود بلاده كما هي معترف بها دوليا".

وأوضحت الجبهة أن قرارها اتخذته على إثر "الإعلان عن تأييد حكومة سانتشيس لخطة المحتل المغربي الرامية الى تشريع ضم أراضى الصحراء الغربية بالقوة ومصادرة حقوق الشعب الصحراوي غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والإستقلال", و "نظرا للخطوات الملموسة التي إتخذتها حكومة بيذرو سانتشيس في هذا الاتجاه".

كما أشارت إلى ان هذا القرار جاء "بناء على أن الدولة الإسبانية لها مسؤوليات تجاه الشعب الصحراوي و الأمم المتحدة في نفس الوقت باعتبارها القوة المديرة للإقليم, وأن مسؤولياتها تبعا لذلك لا تسقط بالتقادم".

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله