الصين ترصد بؤرتين جديدتين لتفشي سلالة "دلتا"

البلاد.نت - يسرى خليفة - بعد سيطرة الصين على الوباء إلى حد كبير بفضل إجراءات الحجر التي فرضتها بصرامة على سكان المناطق الموبوءة، أعلنت الصين اليوم السبت، عن رصد بؤرا وبائية جديدة لفيروس كورونا في منطقتين إضافيتين، إحداهما تضم مدينة يسكنها 31 مليون نسمة، في أخطر تفشٍ للفيروس يشهده البلد منذ أشهر.

وحسبما أعلنت عنه لجنة الصحة الوطنية، أن الإصابات الجديدة هي بمتحور دلتا، ورُصدت في مقاطعة فوجيان بلدية تشونغتشينغ، أين بلغت حصيلة الإصابات الجديدة التي سجلت في هذه المناطق 55 إصابة، ليرتفع بذلك إلى أكثر من 200 عدد الإصابات المسجلة في الصين منذ 20 جويلية.

و اليوم السبت أمرت السلطات في نانجينغ جميع المعالم السياحية والأماكن الثقافية بعدم فتح أبوابها، وذلك بسبب ارتفاع معدل العدوى على المستوى الوطني، مع فرض حجر صحي على سكان مقاطعة جيانغسو وعاصمتها نانجينغ.

وفي تشانغجياجيه، المدينة السياحية الواقعة في مقاطعة هونان، تبين أن العديد من المصابين بكورونا حضروا عرضا مسرحيا، ما دعا السلطات لفرض حجرا صحيا على جميع سكان المدينة البالغ عددهم 1.5 ملايين نسمة، وإغلاق جميع معالمها السياحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  10. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة