القوات العراقية تسيطر على عدد من القرى غرب الموصل

في اليوم الأول للهجوم العسكري

الجيش العراقي
الجيش العراقي

أعلن القائد العسكري لعملية تحرير الموصل، عن أن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على نحو 15 قرية في القسم الغربي من المدينة خلال نحو 24 ساعة من إعلان انطلاقها.

باشرت القوات العراقية عملية استعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل التي يتوقع أن تكون الأكثر شراسة في إطار المواجهات التي بدأت منذ أربعة أشهر لاستعادة ثاني المدن العراقية وآخر أكبر معاقل الجهاديين في البلاد. وتضمن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أمس بدء العمليات العسكرية لاستعادة غرب الموصل من تنظيم "داعش".

وأوضح قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان أن الحشد الشعبي ساهم أيضا في التقدم نحو الموصل واستعادة نحو 15 قرية. من جانبهم، يبدي مسلحو تنظيم "داعش" مقاومة شرسة للدفاع عن آخر معاقلهم في شمال العراق، الذي أعلن زعيمهم أبو بكر البغدادي منه دولة "الخلافة" العام 2014، فيما أكد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية سماع دوي قصف مدفعي وجوي عنيف من تلال البوسيف قرب خط الجبهة على مسافة خمسة كلم من المطار. وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيانه "تنطلق قواتنا لتحرير المواطنين من إرهاب داعش لأن مهمتنا تحرير الإنسان قبل الأرض". وبدأت القوات العراقية في 17 أكتوبر، عملية واسعة بمشاركة عشرات آلالاف من القوات الأمنية بدعم جوي وبري من قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنزيما يريد مواطنه من أصول جزائرية في ريال مدريد

  2. مدرب نيس يرد على بلماضي : "اعتني بفريقك ودعنا نعمل بسلام"

  3. مشكل جديد في تشاكر!

  4. الإيطاليون يودعون “أليطاليا” بعد 74 عاماً من التحليق

  5. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  6. ارتفاع أسعار النفط

  7. بونجاح لاعب الشهر في قطر

  8. وفاة نجل الشهيد مصطفى بن بولعيد

  9. الجزائر تعرب عن قلقها الشديد حيال تطور الأوضاع في لبنان

  10. وزراء الخارجية الأفارقة ينتخبون مرشح الجزائر لتولي منصب قيادي هام في الاتحاد الافريقي