الكشف عن حكومة لبنان جديدة...وجورج القرداحي أبرز الوراء الجدد

أعلنت الرئاسة اللبنانية، الجمعة، تشكيل حكومة جديدة في لبنان برئاسة نجيب ميقاتي بعد عام من فراغ نتج عن انقسامات سياسية حادة ساهمت في تعميق أزمة اقتصادية غير مسبوقة يتخبط فيها لبنان منذ عامين.

وتلا أمين عام مجلس الوزراء، محمد مكية، مرسوم تشكيل الحكومة التي تألفت من 24 شخصية غير سياسية، لكن عددا منهم معروفون بنجاحاتهم في مجالات اقتصادية وطبية وثقافية وإعلامية.

وأوردت الرئاسة على حسابها على موقع "تويتر" أن الرئيس ميشال عون وميقاتي "وقّعا مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وبين الوزراء الجدد مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي، فراس أبيض، الذي عرف بنجاحه في التعامل مع أزمة كورونا، وقد عين وزيرا للصحة، وجورج القرداحي الإعلامي المعروف الذي عين وزيرا للإعلام، والباحث المعروف ناصر ياسين.

وعلى الرغم من أن معظم الوزراء لا ينتمون الى اي تيار سياسي علنا، لكن تمت تسميتهم من أحزاب وقادة سياسيين بارزين، ما يجعلهم محسوبين على هؤلاء، وفق تقارير إعلامية، وستعقد أول لقاء لها الإثنين المقبل.

وجاءت ولادة الحكومة بعد أكثر من عام على استقالة حكومة حسان دياب بعد أيام من انفجار مرفأ بيروت المروّع في 4 أوت 2020، والذي أدى إلى مقتل أكثر من مائتي شخص وإصابة أكثر من 6500 بجروح، ودمّر أحياء من العاصمة، مفاقماً حدة الانهيار الاقتصادي ومعاناة اللبنانيين الذين بات 78 في المائة منهم يعيشون تحت خط الفقر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  2. هل سنواجه السويد؟ .. بلماضي يكشف مخطط وديات الخضر

  3. بعد الفوز في وديتي غينيا و نيجيريا .. نحو تقدم ملحوظ للخضر في ترتيب الفيفا

  4. واتساب يطرح طريقة جديدة لإجراء المكالمات

  5. وزارة التجارة : هذه أسباب ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية

  6. بريطانيا تكشف موعد بداية تداول العملة الجديدة

  7. أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعًا للحكومة

  8. 120 ألف شخص يتعرضون لخطر الإصابة بداء الكلب

  9. الجوية الجزائرية: الكشف عن رحلات نحو وجهات دولية جديدة قريبًا

  10. رسميا..هكذا يتم إعداد مشروع مذكرة تخرج للحصول على "شهادة جامعية مؤسسة ناشئة"