المغرب: تنظيم "محاكمة رمزية" حول التطبيع والمطبعين في جلسة مفتوحة

 أعلنت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع"، تنظيم "محاكمة رمزية" حول التطبيع والمطبعين يوم السبت (14سا 45) بالتوقيت المحلي، ستنقل أطوارها عبر شبكة الجبهة على "فايسبوك".

وتعد هذه المحاكمة الرمزية جزء من أنشطة وفعاليات احتجاجية أخرى تقودها الجبهة المغربية طيلة شهر ديسمبر الجاري في ذكرى مروم عام على توقيع اتفاق التطبيع بين المغرب والكيان الصهيوني في العاشر ديسمبر 2020 وما تلاه من اتفاقيات وشراكات بين الطرفين.

ودعت الجبهة ،مسانديها وأعضاءها إلى الاحتجاج بمختلف مدن المملكة خلال الشهر الجاري، واصفة ذكرى إعلان التطبيع ب"المشؤومة"،وما نتج عنه من اتفاقات "تفريطا في السيادة الوطنية".

وأكدت ،استمرار الأشكال النضالية،ما استمر التطبيع،حتى إسقاطه،ببرنامج نضالي لمقاومته بكافة الأشكال السلمية المتاحة.

وتشهد مدن المملكة تصعيد المتظاهرين من أبناء الشعب المغربي من بينهم أكاديميين وحقوقيين وباحثين وأساتذة جامعيين، لاحتجاجاتهم الرافضة لما أقدم عليه نظام مملكتهم من تطبيع مخز مع كيان صهيوني،محذرين من مشاريعه الخطيرة والمدمرة على بلدهم وعلى كل المنطقة المغاربية.

ووصفت الجبهة المغربية، الذكرى بالمشؤومة، ودعت إلى يوم وطني ضد التطبيع، مؤكدة أن أي اعتراف بهذا الكيان الغاصب، هو دعم لسياسته في البطش والتنكيل بالشعب الفلسطيني، ويؤدي إلى تخريب البلد، ونسيجه المجتمعي واستقراره واستقلاله.

وتفاعل المتظاهرون بقوة مع نداء "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع" في مظاهرات عارمة جرت بالمملكة تزامنا مع الذكرى الاولى للتطبيع تحت شعار "الشعب يريد إسقاط التطبيع" .

ووفق بيان للجبهة، فقد خرج المتظاهرون في كل مدن المملكة، تحت شعار واحد وموحد: "معركتنا متواصلة لإسقاط اتفاقيتي التطبيع والتعاون العسكري الخيانيتين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج كثيفة تتعدى 10 سم مرتقبة على هذه الولايات

  2. نشرية خاصة تحذر من أمطار رعدية عبر 25 ولاية

  3. أمطار رعدية وتساقط ثلوج على هذه المناطق من الوطن

  4. نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية عبر هذه ولايات

  5. عملية بيع كبرى لسكنات الترقوي الحر عبر العديد من الولايات يوم الإثنين

  6. طرق مغلقة بسبب تساقط الثلوج

  7. أول هبوط لمركبة فضاء أمريكية على سطح القمر منذ أكثر من 50 عاما

  8. متأثّرا بمآسي غزة.. ممثل الكويت يبكي أمام "العدل الدولية"

  9. كروس يفاجئ الألمان ويعلن العودة إلى "المانشافت" قبل "يورو 2024"

  10. بريد الجزائر.. هكذا يمكن تحويل مبلغ مالي عبر الشباك البريدي