المفوضية الأوروبية تُعلق على تدفق المهاجرين نحو سبتة: "أوروبا لن تسمح لأحد بترهيبها"

في تعليق على التدفّق الأخير للمهاجرين المغاربة

البلاد نت – وكالات - أكد نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، مارغاريتيس شيناس، في حديث لإذاعة إسبانيا الرسمية، صبيحة اليوم الأربعاء، أن "أوروبا لن تسمح لأحد بترهيبها"، في تعليق على التدفّق الأخير للمهاجرين إلى جيب سبتة الإسباني.

واعتبر شيناس، وفقا لما أفادت به إذاعة "مونتي كارلو" أن أوروبا لن تقع "ضحية هذه التكتيكات"، في إشارة إلى المغرب الذي يدخل منه آلاف المهاجرين منذ الاثنين إلى سبتة، حيث قال: "سبتة هي أوروبا وهذه الحدود هي حدود أوروبية وما يحدث هناك ليس مشكلة مدريد، إنما مشكلتنا جميعاً، كأوروبيين".

وسبق أن أعربت بروكسل أمس الثلاثاء عن تضامنها مع إسبانيا ودعت المغرب بلسان المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، إيلفا جوهانسون، إلى منع "العبور غير القانوني" للمهاجرين منذ أراضيه، وأكد شيناس أن "لا أحد يمكنه أن يرهب أو يبتزّ الاتحاد الأوروبي" مذكّراً بأنه "في الأشهر الـ15 الأخيرة  حصلت محاولات لاستغلال مسألة الهجرة". وختم "لا يمكن أن نسمح بذلك" مسميا تركيا في تصريحه.

وبحسب الأعداد الأخيرة التي نشرتها الحكومة الإسبانية، وصل قرابة ثمانية آلاف مهاجر بشكل غير قانوني إلى سبته منذ صباح الاثنين. وتمّ ترحيل حوالي أربعة آلاف منهم إلى المغرب، بحسب الحكومة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة