اليونيسف تحذر من تفاقم معاناة الأطفال بسبب الجفاف في القرن الإفريقي

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"من ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من ظروف الجفاف في إثيوبيا وكينيا والصومال بأكثر من الضعف خلال خمسة أشهر.

وأفادت المنظمة، في بيان لها، بأن حوالي 20.2 مليون طفل في الدول الثلاث يواجهون الآن خطر الجوع الشديد والعطش والأمراض، مقارنة بنحو 10 ملايين طفل في جويلية الماضي، مشيرة إلى أن تغير المناخ والنزاعات والتضخم العالمي ونقص الحبوب تعصف بالمنطقة.

ولفتت "اليونيسف" إلى أن الأطفال يواجهون، في ظل تعرض الأسر لضغوط متزايدة، مجموعة من المخاطر، بما في ذلك تشغيلهم أو تزويجهم في سن مبكرة، حيث قالت لييك فان دي وييل نائبة المدير الإقليمي للمنظمة الأممية في شرق وجنوب أفريقيا، في بيان، “نحن بحاجة إلى جهد عالمي لحشد الموارد بشكل عاجل لتقليص الضرر المدمر الذي لا يمكن إصلاحه للأطفال في القرن الأفريقي”.

هذا وتشير تقديرات "اليونيسف" إلى أن نحو مليوني طفل في مختلف أنحاء إثيوبيا وكينيا والصومال يحتاجون حاليا إلى العلاج العاجل من سوء التغذية الحاد، وهو أصعب أنواع الجوع.

كما ذكرت أن نحو 2.7 مليون طفل توقفوا عن الذهاب إلى المدارس بسبب الجفاف، وهناك نحو 4 ملايين طفل آخرين يواجهون نفس المصير بمرور الزمن.

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  7. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  10. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات