باحث أمريكي: " دول خليجية تخشى رحيل العصابة في الجزائر"

قال إن "بعض القيادات في الخليج تأمل في أن تظل تلك العصابة في السلطة"

البلاد نت – عبد الرزاق.أ – قال الكاتب والباحث السياسي الأمريكي "جورجيو كافيريو" إن "بعض حكام وقادة دول الخليج وكذلك الدول المؤيدة للوضع الراهن في العالم العربي تخشى من أن ينتشر التغيير من القاعدة إلى القمة في الجزائر إلى دول أخرى بالمنطقة".

وأكد "جورجيو كافيريو " عبر موقع "Lobe Log" إن "قادة تلك الدول  الذين يراقبون الأحداث في الجزائر يشعرون بالقلق من الآثار المترتبة على إزاحة رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة وذلك على إثر المظاهرات الشعبية والمطالبة بإقامة نظام سياسي أكثر انفتاحاً".

وتابع "كافيريو" يقول: "ما يحدث في الجزائر في الآونة الأخيرة من المظاهرات السلمية  ضد العصابة الإستبدادية، سيكون مهمًا للغاية بالنسبة لمستقبل المنطقة في النهاية" ، مصرحا في هذا السياق : "يبدو أن معظم الأنظمة الاستبدادية في العالم العربي قد تعلمت الدروس الخاطئة من الربيع العربي التي بدأت في 2011 بعد  أن كانت تعتقد بأن القمع فقط هو الذي يمكن أن يحقق الاستقرار".

هذا وأكد الباحث السياسي الأمريكي بأنه "من المحتمل أن تكون بعض القيادات في دول الخليج  تأمل في أن تظل تلك العصابة  في السلطة بالجزائر وتحاول قدر المستطاع  مساعدتها في الحفاظ على سيطرتها على البلاد ، خاصة في أعقاب استقالة الرئيس الجزائري  السابق عبد العزيز بوتفليقة التي أعلن عنها مؤخرًا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر