بوتين يأمر بتكثيف الإجراءات الأمنية في شبه جزيرة القرم

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوما، أمس السبت، لتعزيز إجراءات حماية حركة النقل عبر مضيق كيرتش، وشبكة الكهرباء الممتدة إلى شبه جزيرة القرم، وخط أنابيب الغاز الرئيسي إلى شبه الجزيرة.   

وأذن بوتين لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بتنظيم وتنسيق التدابير اللازمة لحماية هذه المنشآت بشكل فعال، وفقا للمرسوم الذي نشره الكرملين.  

وكان انفجار مميت وقع، أمس السبت، على جسر القرم الذي يبلغ طوله 19 كلم ويتكون من طريقين متوازيين للسيارات والقطارات فوق مضيق كيرتش.  

فقد انفجرت شاحنة على جسر الطريق، ما تسبب في اشتعال النيران في سبع خزانات وقود بقطار متجه إلى شبه جزيرة القرم. ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في الانفجار الذي أدى أيضا إلى انهيار جزئين من جسر الطريق.   

وقال رئيس شبه جزيرة القرم، سيرغي أكسيونوف، إن حركة المرور أعيد فتحها أمام السيارات والحافلات مع ضرورة خضوعها لتفتيش كامل، في حين لا يزال يتعين على الشاحنات عبور مضيق كيرتش عن طريق العبارة.   

ومن ناحية أخرى، اُستعيدت خدمة السكك الحديدية على الجسر بالكامل وستكون جميع القطارات المجدولة، سواء للركاب أو الشحن، قادرة على عبور الجسر، حسبما أعلنه نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين في وقت متأخر من أمس السبت.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36224 شهيد

  3. شركة روسية مختصة في إصلاح قنوات مياه الشروب بدون حفر تدخل السوق الجزائري قريبا

  4. شركة طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

  5. والي بجاية يفتح تحقيقا في تأخر تسليم مشروع منفذ الطريق المزدوج

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. أمطار غزيرة على 8 ولايات

  8. هذا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. بيتكوفيتش يكشف عن قائمة "الخضر"