ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة إسرائيل

نشرت القناة الإسرائيلية مساء الأحد، ما قالت إنها مقاطع من محادثة ترامب والعاهل الأردني في واشنطن

وكالات - قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن العاهل الأردني عبد الله الثاني، حاول دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الخامس والعشرين من جوان الماضي، إلى عدم إعلان خطته للتسوية السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمعروفة باسم "صفقة القرن".

ونشرت القناة الإسرائيلية مساء الأحد، ما قالت إنها مقاطع من محادثة ترامب والعاهل الأردني في واشنطن، حذّر خلاها الأخير ترامب من أن "شباب الجيل الفلسطيني الصّاعد لا يريدون حلّ الدولتين، إنما دولة واحدة مع مساواة كاملة، وهذا يعني أن إسرائيل ستفقد طابعها اليهوديّ"، وفق تعبيره.

فردّ الرئيس الأمريكي على العاهل الأردني ساخرا بالقول: "هنالك منطق في ما تقوله. إن أصبحت هنالك دولة واحدة، هذا معناه أنّ اسم رئيس الحكومة الإسرائيلي بعد عدّة سنوات سيكون محمّد".

وفي جزء آخر من المحادثات، تقول القناة إن الملك عبد الله أبلغ ترامب بأنه إذا "أراد أن تكون خطّته للسلام مقبولة، فعليه أن يستعرضها سلفا مع الدول المركزيّة في أوروبا والعالم العربي، وأن يأخذ منها ملاحظات، وهو الأمر الذي أسف الملك لعدم حدوثه، في إشارة إلى امتعاض الأردن من المباحثات الجارية حول صفقة القرن".

وتشير القناة إلى أن عبد الله الثاني طلب من ترامب "التروي في طرح الصفقة هنالك لأن هناك صعوبات كثيرة تواجه إعلانها الآن، إلا أن ترامب أصر على المضي في الصفقة مبررا ذلك بأنه إذا لم تنجح إدارته في ذلك، فإن أي إدارة أخرى لن تنجح".

وكان العاهل الأردني قال الأسبوع الماضي خلال لقائه بصحفيين وإعلاميين أردنيين إنه "لم يطلع على ما تسمى صفقة القرن وقد يكون هناك خطة بيد فريق ترامب في حدود معرفته ولقاءاته مع الرئيس ترامب، وبعض الساسة الأمريكيين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية : عودة التلاميذ للدراسة الاحد المقبل

  2. أمطار رعدية تتعدى 25 ملم في هذه الولايات

  3. المغرب يتجاوز مالاوي ويحجز مقعدا في دور ربع نهائي "الكان"

  4. تساقط ثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 1100 متر في هذه الولايات

  5. محرز ينشر رسالة إلى الجماهير الجزائرية بعد الإقصاء من الكان

  6. أول قرار من "الكاف" بعد واقعة ملعب "أولمبي"ّ بالكاميرون

  7. وحدات الدرك الوطني تدعو المواطنين المسحوبة رخص سياقتهم إلى إسترجاعها

  8. راح ضحيتها 8 أشخاص .. أول تعليق من "الكاف" على حادثة ملعب ياوندي

  9. إرتفاع حصيلة ضحايا التدافع أمام ملعب "ياوندي" بالكاميرون

  10. فيروس كورونا .. 2521 إصابة جديدة و 8 حالة وفاة