جنوب إفريقيا تؤكد موقفها الثابت إزاء الوضع في الصحراء الغربية

ل.ك  الوكالات / أجرى رئيس الجمهورية الصحراوية، إبراهيم غالي، مباحثات مع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، على هامش أشغال قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي ، اتفقا خلالها على المضي في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين ومواصلة التنسيق تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك على مختلف المستويات.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) ، أن مباحثات الرئيسين ، التي دارت أطوارها في مقر مجلس الإتحاد الأوروبي حيث تنعقد القمة، كانت فرصة أستعرض خلالها "العلاقات القوية التي تربط الجمهورية الصحراوية وجمهورية جنوب إفريقيا، ومناسبة لتبادل وجهات النظر فيما يخص مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك قاريا ودوليا".

كما سلطت المباحثات الضوء على "المواقف الموحدة لكلا البلدين فيما يخص القارة الأفريقية والجهود المبذولة على مستوى القارة من أجل النهوض بها وضمان الرفاهية لشعوبها وأيضا سيادتها على مواردها و أراضيها الوطنية".

وفيما يخص الوضع في الصحراء الغربية، تبادل الرئيس الصحراوي ونظيره الجنوب إفريقي ، وجهات النظر حول التطورات الأخيرة في المنطقة، على ضوء إستئناف الحرب عقب خرق جيش الاحتلال المغربي لوقف إطلاق النار وإجتياح واحتلال أراضي جديدة من تراب الجمهورية الصحراوية.

وفي هذا الصدد ، تم التأكيد على الموقف الثابت لجنوب إفريقيا إزاء الوضع في الصحراء الغربية وتجاه الجمهورية الصحراوية في نضالها من أجل إستكمال بسط سيادتها على كامل أراضيها الوطنية ومواردها الطبيعية في وجه الاحتلال العسكري من قبل المملكة المغربية.

وخلصت المباحثات إلى إستمرار كلا الطرفان في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين الصحراوي والجنوب إفريقيا ومواصلة التنسيق تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك على مختلف المستويات.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على 20 ولاية

  3. مقري ردا على الريسوني : كان عليك أن تحشد لمسيرات ضد التطبيع ، والدعوة لتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا

  4. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  5. بن قرينة يرد على الريسوني

  6. وزارة الفلاحة: إجراء جديد لفائدة مربي الماشية والدواجن

  7. 5 خدمات مالية جديدة للصيرفة الإسلامية قريبا

  8. مجزرة مرورية بتندوف

  9. الحماية المدنية: حرائق مندلعة في 5 ولايات

  10. الجزائر تعادل رقمها القياسي من الذهب في ألعاب التضامن الإسلامي