رئيس الجمهورية: الجزائر تجدد دعمها للمبادرات التي تخفف الديون ورصد الموارد الضرورية

بمشاركة الوزير الأول العرباوي.. انطلاق أشغال قمة المؤسسة الدولية للتنمية  

ألقى الوزير الأول، نذير العرباوي، كلمة نيابة عن رئيس الجمهورية في أشغال قمة المؤسسة الدولية للتنمية "IDA21" من اجل تعبئة الموارد لافريقيا، بالعاصمة نيروبي.

وجاءت كلمة الرئيس تبون كالأتي: "القمة تكتسي اهمية بالغة باعتبارها محطة اساسية لدعم اولويات وتطلعات المجموعة الافريقية خلال عمليه اعادة تاسيس موارد المؤسسة الدولية للتنمية".

وتابع رئيس الجمهورية: "القمه فرصة مواتية لبحث سبل مواجهة التحديات التي يفرضها السياق الدولي الراهن لاسيما التفاقم القياسي لمستويات الديون وارتفاع اسعار الفائدة وشح التمويل الذي فرض على العديد من البلدان الفقيرة تقليص النفقات الضرورية بما فيها تلك الموجهة لقطاعات حيوية بما يقوض تحقيق اهداف التنمية المستدامه لعام 2030 ويحول دون معالجة الاسباب الجذرية التي تغذي النزاعات وعدم الاستقرار".

وأشار رئيس الجمهورية أن: "الجزائر تؤكد مجددا على الدور التمويلي المحوري الذي تضطلع به المؤسسة الدولية للتنمية كما تشيد بتخصيصها لاكثر من 70% من مجموعة التزاماتها الافريقية"

وأضاف الرئيس تبون: "الجزائر تضطلع الى انتاج مقاربة طموحة ونوعية في عملية اعادة تاسيس الموارد تساهم في رفع سقف الموارد الميسرة مع مراعاة احتياجات البلدان المقترضة".

و أكد رئيس الجمهورية  على أن الجزائر تجدد دعمها للمبادرات والآليات الكفيلة بسد فجوة التمويل وتخفيف وطأة الديون ورصد الموارد الضرورية للمجالات ذات الأولوية

كما وتابع رئيس الجمهورية: "دعم التنمية في إفريقيا مرتبط بتسريع وتيرة الاندماج القاري".

وإنطلقت اليوم الإثنين، أشغال قمة المؤسسة الدولية للتنمية "IDA21" من اجل تعبئة الموارد لافريقيا، بالعاصمة نيروبي، وذلك بمشاركة الوزير الأول نذير العرباوي، ليكون ممثــلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وتهدف هذه القمة إلى مناقشة تعبئة موارد المؤسسة الدولية للتنمية، ورسم التوجهات الاستراتيجية بما يساهم في توفير التمويلات الضرورية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا. حسب بيان مصالح الوزير الأول.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  2. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35233 شهيد

  4. اليابان.. تحذيرات من انتشار هذا المرض القاتل بوتيرة قياسية

  5. ارتفاع جديد في حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي داخل غزة

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. "فيديو" محاولة إغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي بطلق ناري

  8. مقتل 12 جندي إسرائيلي بقصف استهدفهم بجباليا

  9. لماذا يسعى جيل الالفية للتقاعد المبكر؟

  10. وليد صادي يلتقي رئيس الاتحادية الأوغندية