ستيفاني ويليامز قريبا في الجزائر..لبحث الأزمة الليبية

في خلال وجوده بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، في إطار الزيارة التي يجريها إلى مصر ممثلا لرئيس الجمهورية ، التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة اليوم الأحد ، بمستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز.

وحسب بيان للخارجية ، فقد "أعربت ويليامز عن رغبتها في زيارة الجزائر قريبا للتنسيق حول آفاق إنهاء الأزمة الليبية".

لعمامرة بدوره ، رحّب بالمستشارة الأممية وبرغبتها بالعمل بالتنسيق مع الجزائر، مجددا في ذات السياق "موقف الجزائر الثابت ودعمها الدائم للأشقاء الليبين في سبيل تحقيق التوافقات الضرورية حفاظا على وحدة وسيادة ليبيا في ظل الأمن والاستقرار"، وفق ذات البيان.

لعمامرة يبحث أوضاع المنطقة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية

من جهة أخرى ، أجرى لعمامرة محادثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط،  حول الأوضاع في المنطقة العربية وآفاق رفع التحديات الراهنة ، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى القاهرة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

وحسب بيان الخارجية ذاته ، فقد "تناول الطرفان المسار التحضيري للقمة العربية الذي تقوده الجزائر بصفتها البلد المضيف بالتشاور والتنسيق مع أشقائها العرب وبالدعم التام من أمانة الجامعة العربية، لضمان نجاح هذه القمة وجعلها محطة فارقة في مسيرة العمل العربي المشترك".

"وقد أشاد الأمين العام أبو الغيط بعقلانية المقاربة الجزائرية واحترافية المشاورات التي يقوم بها الوزير لعمامرة لإيصال هذا الجهد الجماعي المشكور إلى مبتغاه، منوّها بالتزام الرئيس عبد المجيد تبون بالعمل العربي المشترك الهادف وبلم الشمل"، قبل أن يتفّق الطرفان في ختام اللقاء على "مواصلة التنسيق والتعاون الوثيق تحضيرا لهذا الموعد الهام".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل