سفارة إندونيسيا بالجزائر تحتفل بالذكرى الـ74 لعيد الإستقلال

يصادف 17 أوت من كل عام

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

البلاد.نت - الطاهر سهايلية - إحتفلت سفارة إندونيسيا بالجزائر، اليوم السبت، بالذكرى الـ74 لعيد الإستقلال المصادف لـ 17 أوت من كل سنة، بحضور سفيرة إندونيسيا بالجزائر، سفيرة محروسة، والطاقم الدبلوماسي للسفارة، وحوالي 350 شخصًا من أفراد الجالية الإندونيسية، وبعض العائلات الجزائرية التي تربطهم قرابة من الإندونسيين.

وعرف هذا الحفل البهيج،  مجموعة من النشاطات والحملات التحسيسية، حيث قام السفارة بتكريم الفائزين في المسابقات الرياضية التي نظمتها السفارة سابقًا، وكذا حملة التبرع بالدم والتي قال عنها أحد مستشاري السفيرة "للبلاد" إنها تدخل ضمن نطاق العمل الإنساني ومساعدة المرضى وتضامنًا معهم وكان ذلك بالتنسيق مع المركز الإستشفائي لبني مسوس.

يذكر أن إندونيسيا كان قد تم إحتلالها من طرف هولندا سنة 1640 ليغادرها الإحتلال سنة 1942 في فترة دامت أكثر من 3 قرون ونصف، أشهر معدودات عن الخسارة التي مني بها الهولنديون على يد المجاهدين الإندونيسيين، دخل الإحتلال الياباني سنة 1942 للسيطرة على العاصمة جاكرتا، لتخوض إندونيسيا معركة أخرى ضد القوى الإستعمارية المهيمنة لتستقل في 17 أوت 1945. للإشارة فإن هولندا عادت مع قوات التحالف في 10 نوفمبر سنة 1945 للسيطرة على مدينة سورابايا إلا أنها منيت بخسارة فادحة على يد الجيش الإندونيسي وبقيادة الرئيس سوكارنو.

جدير بالذكر، فإن السفارة ستنظم حفلاً رسميًا لعيد الإستقلال بغية إستقبال الوفود الدبلوماسية وإطارات الدولة شهر سبتمبر المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة