فرنسا تعتقل سعوديًا بتهمة "اغتيال خاشقجي"..وهذا أول ردّ رسمي من السعودية

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

اعتقلت السلطات الفرنسية مساء أمس الثلاثاء مواطنا سعوديا قالت إنه واحد من المتهمين في حادثة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي خريف العام 2018 ، في قنصلية بلاده باسطنبول التركية.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية ، فقد ألقت قوات الأمن الفرنسية القبض على المسمى "خالد بن عائض العتيبي" البالغ من العمر 33 عاما ، تنفيذا لمذكرة توقيف صدرت في حقّه من الانتربول.

وقالت إذاعة "RTL" الفرنسية ، إن الموقوف كان بصدد المغادرة إلى السعودية عبر مطار شارل ديغول في باريس ، قبل أن يتمّ إيقافه تحضيرا لتحويله إلى السلطات التركية المعنية بمذكرة التوقيف الدولية.

أول ردّ رسمي من السعودية

من جهتها ، نفت السفارة السعودية لدى باريس في بيان ، ما يتمّ تداوله بخصوص المواطن السعودي الموقوف في فرنسا ، وقالت إنها تطالب بـ"إخلاء سبيله فورًا".

وجاء في بيان سفارة السعودية بباريس:"تودّ سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية فرنسا ، التوضيح بأن ما تمّ تداوله غير صحيح ، وأن من تمّ إيقافه لا علاقة له في القضية المتناولة..عليه فإن سفارة المملكة تطالب بإخلاء سبيله فورا".

وتابع البيان :" تؤكد السفارة التأكيد بين القضاء السعودي قد اتخذ أحكاما حيال كل من ثبتت مشاركته في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله- وهم حاليا يقضون عقوباتهم المقررة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة