في اليوم الـ 192 من الحرب.. تواصل القصف على القطاع وتأجيل اجتياح رفح

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه الهمجية على قطاع غزة لليوم الـ192 على التوالي، مرتكباً خلالها كل أشكال جرائم الحرب والإبادة الجماعية، فضلاً عن التجويع ومنع إدخال إلا النزر اليسير من المساعدات التي لا تسد رمق سكان القطاع المحاصر.

من جهة أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنه سيتم خلال أيام تجنيد لواءين احتياطيين للمهام العملياتية في قطاع غزة بناء على تقييم للوضع.

يأتي ذلك في وقت قال فيه بيان صدر من رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن الموساد يؤكد وصول "رد سلبي" من حركة المقاومة الفلسطينة (حماس) بشأن المنحى الذي قدمه الوسطاء.

من جانب آخر، تواصلت تداعيات الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق قبل حوالي أسبوعين، في حين عقد مجلس الأمن الدولي جلسة لمناقشة هذه التطورات.

وفجر اليوم الاثنين، استهل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة بقصف محيط المستشفى الأوروبي وأراضٍ زراعية في خانيونس، جنوبي القطاع، كما استهدفت مدفعية الاحتلال جنوب شرق مدينة غزة.

من جهة، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر إرجاء موعد كان محددا لتنفيذ عملية برية واجتياح رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الموعد تأجّل في هذه المرحلة، وأن الرقابة العسكرية لا تسمح بنشر مزيد من التفاصيل بشأن ذلك.

وكان نتنياهو قد قال الأسبوع الماضي إنه تم تحديد موعد لتنفيذ عملية برية في رفح من أجل "استكمال القضاء على كتائب حماس المتبقية"، وتحقيق ما وصفه بالنصر المطلق في الحرب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تفاصيل جديدة.. بوتين يفجر مفاجأة عن مقتل إبراهيم رئيسي

  2. أمطار غزيــرة على 6 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35984 شهيد

  4. أمطار غزيــرة على 8 ولايات

  5. وفــاة 5 أشخاص في حــادث مرور بالمسيلة

  6. الجزائر الأولى إفريقيا في إنتاج المشمش

  7. بعد أشهر من إصابته.. القاضي "الرحيم" يهزم السرطان

  8. بداري يهنئ طلبة جامعات الجزائر للفوز في مسابقة هواوي بالصين

  9. رئيس الجمهورية يهنئ طلبة جامعات الجزائر الفائــزين في مسابقة "هواوي " بالصيــن

  10. إليك 7 عادات خاطئة ينصح بتجنبها ليلاً