قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

ستدخل قواعد التأشيرات الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيز التنفيذ في 3 أكتوبر الجاري، والتي تمثل واحدة من أكبر التغييرات بسياسة الهجرة في البلاد منذ سنوات.
 
ومن بين التغييرات الرئيسية، التي وافق عليها مجلس الوزراء ، تأشيرات زيارة أطول للسياح، وإقامة طويلة الأجل للمهنيين المهرة وسهولة الوصول إلى التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات.

علما أنه لن يتم إلغاء تصاريح حاملي التأشيرة الذهبية الذين يقيمون خارج البلاد.

وسيحصل الأشخاص الذين ألغوا تأشيرات إقامتهم على فترة سماح مدتها ستة أشهر للبقاء في البلاد، حيث أنه كان يُسمح للأشخاص في السابق بشهر واحد فقط.

تشمل التأشيرات الجديدة تصريح دخول قياسي لمدة 60 يوما، بدلاً من 30 يوما في الوقت الحالي، وتأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات تسمح للزوار بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 90 يوما على التوالي.

وستقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا تأشيرات خضراء لمدة خمس سنوات، والتي تستهدف العمال المهرة والعاملين لحسابهم الخاص، وتأشيرة دخول للبحث عن عمل لحاملي الشهادات التي لا تتطلب كفيلا أو مضيفا.

سيمكن للوالدين ضمن القواعد الجديدة رعاية أطفالهم الذكور حتى سن 25 عاما، بعد أن كانوا 18 عاما، مما يسمح لهم بالبقاء في الإمارات بعد المدرسة والجامعة.

سيتم أيضا توسيع مبادرة التأشيرة الذهبية، حيث سيجد المهنيون المهرة الذين يتقاضون رواتب تبلغ 30 ألف درهم (8100 دولار) أو أكثر أنه من الأسهل الحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  4. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي

  7. استخراج 245 كغ من الذهب بعين قزام

  8. صورة تعبيرية

    سونلغاز: توزيع كاشفات أحادي أكسيد الكربون على 7 مليون زبون مجانا

  9. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  10. تعليمات لتسليم ملعب مصطفى تشاكر في الآجال المحددة