لعمامرة: "سنبذل قصارى جهدنا حتى تُنظم الإنتخابات الليبية في وقتها"

أكد وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، في حديثه لقناة "سي أن أن" الأمريكية، أن الجزائر تتعامل على قدم المساواة مع فرقاء ليبيا لأجل مصلحة الشعب الليبي.

ورفض، لعمامرة، على هامش مشاركته في الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة ما يقال عن كون الجزائر وسيطا غير نزيه في مسار تسوية الأزمة في ليبيا لأنها تدعم طرفا معارضا للسلطات الحالية، حيث قال في هذا الشأن: "إذا كانت هناك دولة في المنطقة تتعامل على قدم مساواة من جميع الأطراف في ليبيا فهي الجزائر".

وأضاف: "لذلك أعتبر أن هذا يحتاج إلى تصحيح فالجزائر نجحت في إقناع دول جوار ليبيا بأولوية رحيل المرتزقة والإرهابيين من ليبيا من دون إحداث اضطرابات في المنطقة"، وتابع: "لقد نظمنا مؤخرا اجتماعا ضم دول جوار ليبيا وأعتقد أن هذا الاجتماع كان ناجحا ولقد نجحنا في خلق توافق بين هذه الدول حول أهمية رحيل المرتزقة والإرهابيين لكن من دون زعزعة استقرار بلدان في المنطقة".

وأردف: "سنبقى إلى جانب الشعب الليبي والسلطات والحكومة الليبية وسنبذل قصارى جهدنا حتى تنظم الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة شهر ديسمبر المقبل في وقتها ومن أجل ضمان الديمقراطية في ليبيا وحتى يستعيد هذا البلد مكانته كفاعل أساسي في المنطقة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار