ولد أطفيل:"المغرب بات يمثل البوابة التي يتغلغل من خلالها الكيان الصهيوني إلى شمال إفريقيا"

أكد الكاتب والصحفي الموريتاني المهتم بقضايا الصراع في شمال إفريقيا، سيد أحمد ولد أطفيل، أن المغرب بات يمثل البوابة التي يتغلغل من خلالها الكيان الصهيوني إلى شمال إفريقيا ومن خلاله إلى القارة السمراء، ما يمثل تهديدا لأمن المنطقة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح سيد أحمد ولد أطفيل في تصريح لقناة "الجزائر الدولية"، أنه من المفهوم الجيو-استراتيجي، فإن المغرب بات يشكل بوابة الكيان الصهيوني إلى شمال إفريقيا ومن ثم إلى القارة السمراء ككل، مضيفا أن "المخزن يقتني مقابل تطبيعه مع الكيان الصهيوني الأسلحة العسكرية التي يستخدمها لتهديد أمن و استقرار المنطقة المغاربية".

وجاءت تصريحات الكاتب الموريتاني بمناسبة الزيارة الثانية المرتقبة لوزير دفاع الكيان الصهيوني إلى المملكة المغربية، والتي سيتم خلالها إبرام صفقات عسكرية جديدة مع المغرب وتعزيز التعاون الأمني بين الطرفين.

ولفت في هذا الشأن المتحدث إلى أن المغرب يهدف، من خلال إبرامه المزيد من الصفقات العسكرية وتعزيز تعاونه الأمني والعسكري مع الكيان الصهيوني، لاستخدام الأسلحة في الحرب القائمة في الصحراء الغربية وترهيب المدنيين العزل في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، لا سيما بعد خرقه لاتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.

ويرى المحلل السياسي أن المؤكد في التعاون العسكري بين المغرب والكيان الصهيوني انه يستهدف بالدرجة الأولى "أمن و استقرار الجزائر التي تمثل القوة المنيعة الأخيرة في إفريقيا والعالم العربي التي مازالت لم تقدم يدها إلى الكيان الصهيوني".

و أبرز ولد أطفيل أنه "في الوقت الذي يقدم الكيان الصهيوني نفسه بأنه القوة الوحيدة في الشرق الاوسط، فإن المغرب يقدم نفسه من جهة أخرى بأنه الدولة الوحيدة التي تحقق أحلام الكيان المغتصب في شمال القارة السمراء".

وشدد الكاتب الموريتاني، أن ترأس العاهل المغربي للجنة القدس "لن يكون له أي تأثير على تغيير الموقف الشعبي المغربي من التطبيع مع الكيان الصهيوني"، بعد موجة الغضب التي انتشرت في المملكة أو تلك التي تشهدها الأراضي الفلسطينية بسبب التصعيد الصهيوني في الأراضي المحتلة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة