ولي العهد السعودي: الأسد باق في السلطة والجيش الأمريكي يجب أن يبقى في سوريا

اعتبر ولي العهد السعودي أن "بشار الأسد باق في السلطة وأن من مصلحته، ألا يدع الإيرانيين يفعلون ما يريدون في سوريا".

نشرت مجلة "التايم" الأمريكية حواراً أجرته مع ولي العهد السعودي الأمير (محمد بن سلمان) تمحور حول آخر التطورات في سوريا وموقف المملكة من نظام (بشار الأسد) والتواجد الإيراني.

واعتبر ولي العهد السعودي أن "بشار الأسد باق في السلطة وأن من مصلحته، ألا يدع الإيرانيين يفعلون ما يريدون في سوريا". 

ونقلت المجلة رغبة (بن سلمان)، بأن يحافظ الجيش الأمريكي على وجوده في سوريا، على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي، (دونالد ترامب) عن نيته بسحب القوات الأمريكية في المستقبل القريب من سوريا.

واعتبر (بن سلمان)، ضمن جولته التي يجريها في عدة مدن أمريكية، أن وجود القوات الأمريكية داخل سوريا يعد الجهد الأخير لمنع إيران من مواصلة توسيع نفوذها مع الحلفاء الإقليميين. مفسراً ذلك بأن وجود القوات الأمريكية داخل سوريا يسمح لواشنطن بأن يكون لها كلمتها. 

وأشار إلى أن إيران ستقوم من خلال الميليشيات التي تعمل بالوكالة بالإضافة إلى الحلفاء الإقليميين بتأسيس طريق بري من بيروت عبر سوريا والعراق إلى طهران. معتبراً إن ما يسمى "الهلال الشيعي" من شأنه أن يمنح إيران موطئ قدم أعظم في منطقة مضطربة من خلال سلسلة من الحلفاء.

وتشير المجلة إلى القاعدة الأمريكية الموجودة في دير الزور، شرق سوريا، على أنها في وسط الممر الشيعي الذي تحدث عنه (بن سلمان). حيث تقوم قوات العمليات الخاصة الأمريكية بالتنسيق مع مقاتلي الفصائل للقضاء على ما تبقى من مقاتلي "داعش" المتحصنين في سلسلة من البلدات الممتدة على طول نهر الفرات وفي الصحراء الممتدة بين طرفي الحدود العراقية -السورية.

وقال (بن سلمان) إن "خروج القوات من شرق سوريا، بمثابة فقدان لنقطة التفتيش هذه" مضيفاً "أن جود هذا الممر يمكن أن يولد الكثير من الأشياء في المنطقة".

وأدلى الزعيم السعودي بتصريحاته المتعلقة بسوريا بعد ساعات فقط من تصريح (ترامب) أمام تجمع من الناس بولاية أوهايو بأن القوات الأمريكية ستنسحب قريبا من سوريا.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق وتحويل حركة المرور في عدّة طرقات بالعاصمة

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس

  10. تحديد أوقات العمل من السابعة إلى الثالثة زوالا بولايات الجنوب خلال الفترة الصيفية