الوزير عرقاب يجتمع مع نظرائه من 5 دول.."لصياغة مستقبل الطاقة"

شارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الإثنين في أبوظبي الإماراتية ، في "مائدة مستديرة" ضمّت نظراءه من السعودية والإمارات وروسيا والهند ومصر ، تحت عنوان :"صياغة مستقبل الطاقة - رسم مسار للعمل المناخي من خلال تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة". 

جاء ذلك ، حسب بيان للوزارة ، في خلال حضور الوزير لافتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك 2021"، "أحد أكبر الأحداث الخاصة بصناعة الطاقة العالمية، والذي يعقد في العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري". ومن المقرر أن يشارك الوزير ، غدا الثلاثاء ، في أعمال جلسة حوارية أخرى حول الهيدروجين، يضيف البيان.

وكان لممثل الجزائر محادثات ولقاءات مع العديد من وزراء الطاقة والبترول وكذا مجموعة من الشخصيات الحاضرة في المؤتمر ، على غرار "وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ، ووزير المناجم والمحروقات في غينيا الاستوائية غابرييل مباغا أوبيانغ ليما".

كما كان لوزير الطاقة والمناجم محادثات مع الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، ومع الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل" علي راشد الجروان، والرئيس التنفيذي لشركة "بيكر هيوز" لورنزو سيمونيلي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  4. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  5. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  6. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  7. السكن الترقوي المدعم بديلا عن السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين ومستخدمي القطاع

  8. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  9. "فيديو" طائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا

  10. لقياس السكري دون ألم الوخز.. هاتفك هو الحل؟