الجمهوريون على خطى ثابتة للسيطرة على مجلس النواب الأميركي

"منصة "دسيجن دسك إتش كيو" الأميركية أظهرت فوز الجمهوريين بـ 216 مقعدا في مجلس النواب، أي أنه يلزمهم مقعدان آخران فقط للسيطرة على المجلس المكون من 435 مقعدا"

أظهر مؤشرات منصة "دسيجن دسك إتش كيو" الأميركية فوز الجمهوريين -حتى يوم السبت- بـ216 مقعدا في مجلس النواب، أي أنه يلزمهم مقعدان آخران فقط للسيطرة على المجلس المكون من 435 مقعدا.

ومع استمرار فرز الأصوات بعد الانتخابات العامة التي جرت الثلاثاء الماضي، يقترب الجمهوريون من تجديد سيطرتهم على مجلس النواب الأميركي، الغرفة الثانية في الكونغرس، وذلك بعدما حققوا انتصارات كافية لانتزاع مجلس الشيوخ من الديمقراطيين.

وأشارت المنصة نفسها إلى فوز الديمقراطيين بـ208 مقاعد. ولا يزال هناك 11 مقعدا لم تتضح نتائجها، ويتقدم الجمهوريون في 8 منها، في حين أن الأفضلية للديمقراطيين في الثلاثة الباقية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر والنمسا: القنوات الناقلة والمعلقون

  2. موجة حر على هذه الولايات

  3. موجة حر عبر هذه الولايات اليوم

  4. ألف وفاة في فرنسا وحرارة قياسية بعدة دول

  5. تشريعيات 2 جويلية.. بيان هام من السلطة المستقلة للانتخابات

  6. موعد صب المنحة المدرسية

  7. السعودية : وفاة 14 شخصًا إثر سقوط مروحية

  8. إحباط محاولات إدخال أزيد من 156 قنطار "كيف" قادمة من المغرب

  9. مباحثات جزائرية-صينية لتعزيز الاستثمار الصناعي وتطوير الشراكات

  10. تأسيس المجلس الأعلى للجالية العلمية الوطنية بالخارج