جزائربة ضمن قتلى هجوم لييج في بلجيكا

الضحية تعمل شرطية والاعتداء تبناه تنظيم “داعش”

أرشيف
أرشيف

كشفت السفارة البلجيكية في الجزائر، أن إحدى الضحيتين في الهجوم الذي تبناه تنظيم “داعش” في مدينة لييج ببلجيكا، الثلاثاء المنقضي، ولدت في الجزائر من أب جزائري، وتدعى صورية بلقاسمي.

وأكدت السفارة في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، يوم أول أمس، أنها تبذل قصارى جهدها لتسهيل وصول والدها إلى بلجيكا، حتى يتمكن من إلقاء النظرة الأخيرة على ابنته، كما أكدت أنه قبل مغادرته سيلتقي السفير البلجيكي الذي سيقدم له التعازي.

وولدت الضحية في الجزائر سنة 1973 من أب جزائري وأم بلجيكية، وانضمت إلى جهاز الشرطة في عام 1994 حيث وُصفت بأنها “شجاعة وتحب عملها”، كما أنها أم لتوأمين يبلغان من العمر ثلاثة عشر عاما. وكان شخص يدعى بنجامين هيرمان (31 سنة) وأودع السجن مرات عدة، وكان خارجا من السجن بموجب إذن لفترة وجيزة، قد قام مساء الثلاثاء الماضي بالاعتداء على شرطيتين بسكين عدة مرات قبل أن يستخدم أسلحتهما النارية للإجهاز عليهما، في أسلوب روجت له، بحسب المحققين، تسجيلات مصورة نشرها تنظيم داعش عبر الإنترنت.

وصنف محققون في بلجيكا، الاعتداء على أنه عمل “إرهابي”، فيما تبنى تنظيم داعش الهجوم، الذي أسفر عن مقتل شرطيتين، وهما لوسيل غارسيا وهي جدة (53 عاما)، والجزائرية صورية بلقاسمي وهي أم لتوأمين (13 عاما)، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 22 سنة كان في سيارة قرب موقع الاعتداء.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية عن الحادث: إن “الحقائق تشير إلى أن الاعتداء جريمة إرهابية ومحاولة قتل”. وأضاف أن “التقييم مبني على عدة عناصر أولية من التحقيق بما في ذلك حقيقة أن المهاجم صرخ “الله أكبر” عدة مرات، والمعلومات الواردة من أمن الدولة تفيد بأنه كان على اتصال بمتطرفين”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة

  10. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني