طائرات للمخابرات المصرية تحلّق فوق البحر المتوسط

حسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - نشر موقع "روسيا اليوم" الإخباري ، اليوم الإثنين، صورا تظهر تحليق طائرات "سي-130 هيركليز"، و"سيسنا 680" التابعة للمخابرات المصرية في أجواء البحر المتوسط بالقرب من طرابلس.

ووفقا لما نقله المصدر عن موقع "فلايت رادار 24"، وحساب مراقب تتبع الطائرات Manu Gómez في تويتر، فقد أظهرت الصور طائرة من طراز سيسنا سيتيشن EGYPT02  التي تستخدمها المخابرات العامة المصرية، وطائرة القوات الجوية المصرية C130.

وأكد المصدر ذاته أن الطائرات المصرية تقوم بطلعات استطلاع اعتيادية في البحر المتوسط من قاعدة محمد نجيب العسكرية، الواقعة في مطروح بالقرب من الحدود الليبية، مشيرا إلى أن إحدى الطائرات التي كانت تجوب البحر المتوسط منذ يومين، وظهرت صور لها هي طائرة الحرب الإلكترونية EC-130/H Compass Call.

وأشار المصدر إلى أن هذه الطائرة تمتلك  قدرة على الإنذار المبكر وهي تعمل من خلال أنظمة ملاحة خاصة في أسوء ظروف التشويش الإلكتروني وفي مختلف الظروف الجوية ليلا ونهارا.

كما تمتلك هذه الطائرة ، حسب المصدر ، أنظمة هجوم إلكتروني ومعلوماتي متطورة تقوم بتوجيه معلومات خاطئة للأنظمة المعادية للتمويه على العمليات القتالية للوحدات الصديقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل