أمن قسنطينة يوقف مشعوذا يمارس الرقية ويبتز المواطنين

كان يعرض بيع أعشاب طبية ومنتوجات على أساس أنها طاردة للأرواح الشريرة.

البلاد.نت - م.بوذيبة - تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الرابع عشر بأمن ولاية قسنطينة من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، لتورطه في قضية الشعوذة و مخالفة نشاط تجاري دون رخصة، عرض و بيع أعشاب غير صالحة للاستهلاك، وقائع القضية تعود إلى معلومات تلقتها الضبطية القضائية للأمن الحضري الرابع عشر تفيد باستغلال احد الأشخاص المشبوهين لمسكنه بحي بومرزوق في ممارسة الرقية الشرعية مقابل مبالغ مالية و ترويج و بيع منتوجات وأعشاب طبية على أساس أنها طاردة للأرواح الشريرة ويستعمل جهاز تشغيل الأقراص الصلبة (CD) لبث الرقية الصوتية المسجلة، التحريات و الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية أثمرت بتحديد هوية الشخص المشتبه فيه و مقر إقامته بالتحديد، ليتم على الفور مداهمة المكان و تفتيشه بإذن صادر من السلطة المختصة.

العملية مكنت من توقيف المعني في حالة تلبس بمقر إقامته و هو بصدد ممارسة طقوسه على زبونين، كما مكنت عملية التفتيش للمكان من حجز الأغراض و الوسائل المستغلة في عملية الشعوذة بالإضافة إلى علب تحتوي على (أعشاب وعقاقير و علب معبأة بالعسل و صابون)، ليتم تحويل المعني الى مقر الأمن لاستكمال الإجراءات القانونية ، استمرارا في التحقيق المفتوح تم عرض المحجوزات على الخبرة العلمية بالمخبر الجهوي للشرطة بالشرق قسنطينة بينت انها غير صالحة للاستهلاك بسبب غياب الوسم على المنتوج و كذا انتهاء صلاحية بعض منها ، بعد الإنتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملفات إجراءات جزائية قدم بموجبها امام النيابة المحلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم