أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

مجمع جينيرال أومبالاج الرائد في المُنتجات الورقية يُوسع إستثماراته في الجزائر

أعلنت الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار ، عن ميلاد أول مشروع إستثماري هام لفائدة ولاية النعامة ، في إطار المنصة الرقمية للمُستثمر التابعة لذات الوكالة .

وحظي مشروع إنجاز مصنع لإنتاج عجينة الورق والورق المقوى انطلاقا من الاسترجاع التابع لشركة " جنرال أومبالاج "  الرائدة في صناعة الكرتون الموجه للتعليب بالجزائر

  ، وذلك بموافقة الوكالة الجزائرية و منح قرار الإستفادة من العقار الإقتصادي ، لأجل تنشيط التنمية الإقتصادية في النعامة تحديداً ضمن مساعي الدولة في خلق الثروة و توفير اليد العاملة.

وكشفت الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار ، أن النعامة ، هي أول ولاية على المستوى الوطني ،  التي استفادت من مشروع إستثماري بهذا الحجم عن طريق المنصة الرقمية للمستثمر ، بوعاء عقاري مساحته 30 هكتار في المنطقة الصناعية حرشاية ببلدية النعامة ، وهو ما سيسمح بتوفير 1500 منصب عمل دائم.

وسينجز المشروع الإستثماري ، بغلاف مالي ضخم يتجاوز 3700 مليار سنتيم (37مليار دج) .

وسبق أن تباحث والي النعامة لوناس بوزقزة مع مسؤولي الشركة الجزائرية المختلطة جينيرال أومبالاج الرائدة في صناعة المُنتجات الورقية بحضور وفد أجنبي هام ، بخصوص الأهداف الإستراتيجية لهذا المشروع الهادف إلى جعل النعامة قطبا صناعيا في إنتاج الورق والكارتون عبر عملية الإسترجاع .

وتحوز النعامة على عقار إستثمارية هائلة ي المنطقة الصناعية الجديدة بحرشاية بمساحة  150هكتار ، مهيأة كلياً ومربوطة بمختلف الشبكات الضرورية ، بالإضافة لقربها من البنية التحتية للطرقات والسكك الحديدية .

و أطلقت "الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار" المنصة الرقمية للمستثمر المخصصة لمنح العقار الإقتصادي التابع للأملاك الخاصة للدولة، بغرض إنجاز مشاريع إستثمارية كبرى لمُضاعفة الدورة الإنتاجية في الجزائر ، ضمن جملة إصلاحات أطلقتها الحكومة لتعزيز المنظومة القانونية في مجال الإستثمار ، ورفع العراقيل عن المُستثمرين بما يسمح باستقطاب إستثمارات حقيقية تساهم في تنويع الإقتصاد الوطني.

ويقصد بالعقار الاقتصادي الأراضي المهيأة للاستثمار بمناطق التوسع، والمواقع السياحية، والمناطق الصناعية، ومناطق النشاطات، والمناطق التكنولوجية، ومحيطات المدن الجديدة.

ويمنح العقار الإقتصادي من "طرف الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار" بتفويض من الدولة لأصحاب المشاريع الإستثمارية من الجزائريين والأجانب، وذلك للإستفادة منه لـ33 سنة قابلة للتجديد.

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله