إجرءات أمنيــــــة صارمة لاستكمال الامتحانات بأدرار وبــاجي مختار

لجنة تحقيق في حادثة الاعتداء على الأساتذة ببرج باجي مختــــــار

تعهد المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، مصطفى بن زمران”، بضمان الإجراءات الأزمة لاستكمال مسار الامتحانات الفصلية والنهائية بولاية أدرار وبرج باجي مختار، في أجواء هادئة وتحت حماية أمنية عالية.

وقال المتحدث في كلمة له خلال الزيارة التي قادته لولاية أدرار اليوم الأحد، في إطار لجنة التحقيق التي أوفدتها الوزارة للتحقيق في قضية الاعتداء على الأستاذات التسعة ببرج باجي مختار، أن الجماعة التربوية ستعمل بكل مسؤولية على إتمام السنة الدراسية على مستوى ولاية ادرار وبرج باجي مختار في جو من الطمأنينة واستكمال مسار الامتحانات الفصلية والنهائية في أجواء هادئة وتحت حماية أمنية عالية.

وأوضح المفتش العام أن زيارته إلى ولاية ادرار جاءت بأمر من المسؤول الأول على القطاع، محمد واجعوط وحرصه على الوقوف إلى جانب الأستاذات اللواتي تعرضن للاعتداء والذي نشجبه ونستنكره”، لأن الضحايا من محترفات مهنة الشرفة المتمثلة في تربية الأجيال، مضحيات في سبيل أداء رسالة التعليم الشريفة.

وأضاف أن مواقف الوزارة واضحة بشأن الوقوف إلى جانب الأسرة التربوية بالولاية ككل، قائلا إن تنقلهم للولاية جاء لفتح حوار جاد مع النقابات المحلية على غرار الحاصل مع النقابات الوطنية بالجزائر العاصمة لدراسة القانون الأساسي للقانون، على أن يتم إبلاغ الأسرة التربوية بالنتائج عقب انتهاء المشاورات وأكد أن الوزارة ستكون آذان صاغية للمطالب الموضوعية التي رفعها الشركاء الاجتماعيون وجدد التأكيد على أن مواضيع الامتحانات ستكون من ضمن ما تلقاه التلاميذ مع أساتذتهم في الأقسام. 

هذا وأوفد وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، لجنة تحقيق إلى برج باجي مختار، تحت رئاسة المفتش العام للتربية الوطنية، التي حلت أمس بولاية ادرار، لفتح تحقيق شامل في قضية الاعتداء على 9 أساتذة ببرج باجي مختار.

وأشرف العربي بهلول، والي ولاية أدرار، على استقبال اللجنة المتمثلة في كل من بن زمران مصطفى المفتش العام لوزارة التربية الوطنية وأحمد فوضيل مدير مركزي بوزارة التربية الوطنية، وميزاييب سامية مديرة مركزية للتعاون بوزارة التربية الوطنية وذلك بحضور كل من امدير التربية لولاية أدرار، ومدير التربية لولاية برج باجي مختار.
 

 

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق