إصابة 10 عناصر من الحماية المدنية بجروح أثناء البحث عن زميلهم الذي جرفته المياه

سيما الغطاسين خلال عمليات على مستوى واد الدوس

البلاد.نت-وأج-  أصيب عشرة  أعوان الحماية المدنية بجروح خلال عمليات البحث الجارية منذ أسبوع لأجل العثور على زميلهم محمد عاشور الذي جرفته مياه الأمطار بحي 250 مسكن بالبويرة، حسبما علم بالمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، النقيب نسيم برناوي بالقول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الجمعة، "سجلنا عشرة جرحى ضمن سيما الزملاء الغطاسين خلال عمليات على مستوى واد الدوس".

و بحسب التفاصيل التي قدمها النقيب برناوي،" تسببت النفايات المعدنية و الأحجار و كذا الأشياء الحادة و التي عثر عليها خلال عمليات البحث تحت المياه الملوثة للواد في وقوع الإصابات".

وتابع يقول " تم اجلاء الجرحى نحو المؤسسة العمومية الصحية محمد بوضياف بالبويرة لأجل تلقي العلاج الضروري".

وأضاف النقيب برناوي لوأج أنه بفعل البرد و التعب، انتابت حالة وعكة صحية العديد من عناصر الحماية المدنية في اليوم الثامن من تدخلهم و تم أيضا إجلائهم نحو مستشفى  المدينة".

وتعمل فرق الحماية المدنية المتكونة من 700 فرد بكل الرتب، في ظروف صعبة بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار على مستوى الشبكة الرئيسية لتجميع  مياه  الصرف للمدينة وكذا واد الدوس.

وأكد النقيب برناوي قائلا" لم يتم لحد الأن العثور على جثمان الضحية محمد عاشور و نحن عازمون على مواصلة عمليات البحث رغم كل الصعوبات".

و قد تم تسخير فرق دعم على مستوى سد تلسديت لأجل العثور على جثمان عون الحماية الذي جرفته مياه الامطار، يوم الخميس الفارط، خلال أداء مهامه في عملية تنقية البالوعات المتواجدة على مستوى حي 250 مسكن بمدينة البويرة برفقة عناصر أخرى للحماية المدنية.

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طبيب يكشف عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع لمنع تساقطه

  2. هذه القنوات الناقلة لإياب نهائي كأس "الكاف" بين اتحاد الجزائر وضيفه يونغ أفريكانز

  3. بلاغ هام بخصوص توظيف حاملي الماجستير والدكتوراه

  4. طبيب روسي يذكر أكثر الناس جاذبية للبعوض

  5. نشرية خاصة: أمطار رعدية غزيرة تتراوح كمياتها ما بين 40 إلى 70 ملم على هذه الولايات

  6. أمطار رعدية على هذه الولايات

  7. أمطار رعدية على هذه الولايات

  8. اتصالات الجزائر تطلق خدمة جديدة

  9. نشرية خاصة: أمطار رعدية على 7 ولايات داخلية

  10. خبير تغذية يكشف المواد الغذائية الغنية بالكولسترول "الضار"