إنطلاق حملة إزالة الأسواق الفوضوية في المجمع القسنطيني الكبير

تحسبًا للعرس الرياضي الإفريقي

أطلقت السلطات العمومية في قسنطينة، اليوم الجمعة، حملة نظافة كبرى لتطهير كافة المحاور الكبرى في عاصمة الشرق الجزائري خاصة علي منجلي ، الخروب وأحياء " سيرتا" من مخلفات التجارة الفوضوية ورفع أكوام النفايات المنزلية و الهامدة إلى جانب إزالة الأسواق الفوضوية ، في إطار التحضير للبطولة الإفريقية للاعبين المحليين في نسختها السابعة المقررة في 13 جانفي ، التي سيُجرى جزء منها بولاية قسنطينة.

وأعلن والي قسنطينة عبد الخالق صيودة في إجتماع موسع للجنة الأمنية بحضور القادة الأمنيين و ️أعضاء اللجنة الولائية لتنظيم بطولة" الشان" ، عن عدة قرارات هامة ، تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ، لرفع مستوى الجاهزية لهذا الحدث الإفريقي على مختلف المستويات ، أبرزها مباشرة حملة كبرى تنطلق صباح الجمعة إلى غاية تطهير المجمع القسنطيني الكبير من أشكال " النفايات".

كما عرف الإجتماع ، تدخلات حاسمة لمختلف الفاعلين الأمنيين ، الذين أكدوا على الجاهزية التامة لكافة المصالح لتأمين و ضمان حسن سير هذا الموعد الكروي القاري من بدايته إلى غاية الفراغ من مبارياته.

من جهته ، قدم مدير قطاع الحماية المدنية ، عرضا خاصا عن جاهزية الأعوان وفرق التدخل والانقاذ التي تم وضعها خصيصاً لهذه المنافسة القارية ، بتعزيز الفرق ومضاعفة اليقظة وكذا دعم جهازي الإسعاف والمرافقة . وأسدى والي قسنطينة عدة تعليمات تخص وضع لجنة من قطاع الصحة لمراقبة سير المعدات المسخرة في المستشفيات و المرافق الصحية المعنية ، موجها تعليمات إلى مدير النقل بضمان أحسن خدمة بمطار قسنطينة الواجهة الأولى لضيوف المدينة مع وضع مخطط لنقل الأنصار و تمديد ساعات العمل لخط الترامواي إلى منتصف الليل ، لإعطاء الصورة الحقيقية لعاصمة الشرق الجزائري.

فيما أمر مديرة الموارد المائية بتسخير جميع المؤسسات مع شركة سياكو لتنظيف الوديان والمجاري لتكريس جهود الدولة في إنجاح هذا العرس الإفريقي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة