إيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة في المواد الغذائية بسكيكدة

أصدرت محكمة سكيكدة أمرا بإيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت ضمن إجراء المثول الفوري عن قضية المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، وفقا لما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لوكيل الجمهورية لمحكمة سكيكدة.

و استنادا لذات البيان فإنه تم متابعة 04 أشخاص في هذه القضية يتعلق الامر بكل من ( ك . ر ) مالك الملبنة و هو حاليا في حالة فرار و (ك .ع) مسير الملبنة و اللذان يتم متابعتهما بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب و جنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف الوثائق التجارية واخفائها وتزويرها قصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية وجنحة خداع المستهلك في التركيبة ونسبة المقومات اللازمة للمادة الغذائية و هذا طبقا للمواد 02 و 13 من القانون 21-15 و المواد 24 و 37 من القانون -04-02 والمادة 429 من قانون العقوبات.

و قد تم أيضا متابعة كل من (ن. أ ) بجنحة المشاركة في المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب وجنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف وإخفاء الوثائق التجارية قصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية فضلا عن متابعة المدعو ( ج ع ) بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب طبقا للمواد 13.02 من القانون رقم 21-15.

و قد تم إحالة المتهمين للمحاكمة عن طريق إجراء المثول الفوري أين تم إيداع المتهم ( ك ع ) مسير الملبنة و المتهم (ج ع ) والمتهم ( ن. أ) الحبس المؤقت مع تأجيل القضية إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل.

و ذكر نفس المصدر أبن قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة رقم 15 - 21 الصادر في 28 ديسمبر 2021 ينص على تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في هذه الجرائم تصل إلى 30 سنة سجنا والسجن المؤبد إذا ارتكبت الجريمة في إطار جماعة منظمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  5. زوابع رملية في ولايـتين

  6. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  7. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

  8. بالصور.. موجة برد شديدة تتسبب في تجمد قوارب صيد فوق البحر بالصين

  9. 38 مؤسسة تعليم عالي بالجزائر مصنفة ضمن أحسن 500 مؤسسة عالميا

  10. شــان 2022 : بـرنـامج نصـف النهـائي