ارتفاع عدد المسافرين عبر ميترو الجزائر إلى 300 ألف يوميا

بعد استلام المشاريع التي هي قيد الانجاز حاليا، بحسب ما أكده الوزير زعلان.

أكد وزير الاشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان أن عدد مستخدمي ميترو العاصمة سيرتفع الى  300 ألف مسافر يوميا بعد استلام كل التوسعات قيد الانجاز حاليا، موضحا أن توسيع خطوط النقل عبر الميترو سيساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين والتخفيف من الازدحام في عدة بلديات بولاية الجزائر خاصة تلك التي  تعرف كثافة سكانية كبيرة

وقال الوزير خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أمس الخميس، وفقا للإمكانيات المتوفرة من طرف الحكومة  سيتم تعزيز مشاريع النقل عبر الميترو والتراموي و المصاعد الهوائية أكثر خلال الفترات المقبلة.

وعن توسيعات الميترو، أوضح زعلان أن عمليات التوسعة نحو المطار الدولي وبراقي وباب الواد لم تخصص لها أغلفة مالية، مشيرا غلى أن  الصفقات المبرمة لانجاز هذه الخطوط  كانت تخص فقط حفر الانفاق دون الاشغال الاخرى المتعلقة بالتهيئة والانظمة  المرورية و القاطرات، موضحا بهذا الخصوص انه سيتم توفير الاحتياجات المالية ومن ثمّ الشروع في التنفيذ.

وتهدف الصيغة الجديدة أساسا الى تسهيل نقل المسافرين مما سيمكنهم من ربح الوقت بدلا من شراء التذكرة كل مرة يستخدمون فيها نوعا من مختلفا من وسائل النقل اضافة الى توفير المال. يضيف خوخي.

إشتراك موحد لكل وسائل النقل: (الميترو والتراموي والمصاعد الهوائية والحافلات)

من جهة أخرى، قال زعلان أن صيغة الإشتراك الموحد الجديدة دخلت حيز الخدمة في فيفري الماضي، و التي تمكن المواطن من استعمال مختلف وسائل النقل؛ الميترو والتراموي والمصاعد الهوائية والحافلات مقابل اشتراك "بأسعار مدروسة".

ويمكن لمستخدمي حافلات مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر (ايتوزا) والميترو والترامواي والمصعد الهوائي استعمال مختلف وسائل النقل باشتراك شهري واحد مقابل 2.500 دج، حيث سيسمح لهم إستخدام مختلف وسائل النقل بصفة غير محدودة خلال فترة صلاحيتها، بحسب ما أوضحه مراد خوخي، المدير العام للسلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر، في فيفري المنصرم.

هذه الخطوط ستدخل حيز الخدمة قريبا..

وبخصوص أشغال توسعة خط الميترو حي البدر- عين النعجة بالعاصمة، أكد الوزير ان هذا الخط سيدخل حيز الاستغلال خلال الايام القليلة القادمة، فضلا عن استكمال محطتين بجسر قسنطينة والتي من المقرر أستلامهما خلال الاشهر القادمة، يقول الوزير.

أما بالنسبة لخط الميترو الرابط بين عين النعجة -براقي،  قال الوزير ان الأشغال انطلقت في جوان الماضي وأنها بلغت نسبة 40%.

 وفي الاخير طمان الوزير سكان كل من بلديات الكاليتوس والشراربة و سيدي موسى وبراقي بولاية الجزائر أنه سيتم فتح جزء كبير من الطريق الاجتنابي الذي يربط بين الطريق المؤدي للمطار والمنفذ المروري نحو للبليدة خلال  شهرين إلى ثلاثة اشهر على اقصى تقدير.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  6. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  7. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  8. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  9. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  10. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن